الحضري
الحضري


الحضري: تاريخي صعب تخطيه.. وهذه حقيقة خلافاتي مع الشناوي

هبة سلامة

الأحد، 03 أبريل 2022 - 05:11 م

تحدث عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر في تصريحات تليفزيونية عن أمور متعددة تخص المنتخب الأول، كما تكشف ما وراء كواليس إعداد حراس المنتخب الوطني.

أشار الحضري إلى أن الزجاجة التي استخدمها محمد أبوجبل في مباريات أمم أفريقيا كانت نتاج عمل كبير من الجهاز الفني ومحللين الأداء، كما تحدث عن محمد الشناوي ومصطفى شوبير أيضاً.

وقال مدرب حراس مرمى المنتخب: "الزجاجة الخاصة بمحمد أبوجبل في بطولة أفريقيا كانت نتاج عمل طويل سواء الجهاز الفني أو محللين الأداء وبعد مشاهدة الحراس لجميع الأهداف نقوم بإعداد تلك الزجاجة في النهاية ويحصل عليها الحارس إذا وصلنا لركلات الترجيح".

وبسؤاله عن تعليق الإعلامي أحمد شوبير على الأمر، الذي وصف كثيراً الحديث عن هذا الأمر بالمبالغ فيه، قال الحضري: "تعليق كابتن أحمد شوبير على مسألة الزجاجة أنا أراه بشكل إيجابي لأنه دائما ما يقول إنني أفضل حارس مرمى في تاريخ مصر".

وعن مشواره في الكرة المصرية، قال: "حتى إذا جاء حارس مصري واحترف في أوروبا ربما لا يتمكن من تجاوز ما حققته، أنا حققت 14 لقباً أفريقياً، أكبر حارس، أكبر لاعب، أكبر كابتن، أول حارس عربي وأفريقي يتصدى لركلة جزاء في كأس العالم".

أضاف الحضري فيما يخص موقفه من محمد الشناوي، حارس منتخب مصر الأول: "لم يكن هناك خلافات إطلاقا مع الشناوي، أنا أعتبر هذا الأمر مجرد إثارة وعدم استقرار ومحاولة لافتعال أزمة ليتحدث عنها الإعلام، وكنت سعيداً للغاية والشناوي يقول إن عصام الحضري مثله الأعلى".

وتابع: "سأكون سعيداً أكثر إذا جاء حارس وتفوق علي عصام الحضري، والإنجاز الذي يحققه ينسب لي معه أيضا، وأتمنى أن يكون النجاح في صف أكثر من حارس وليس فقط الشناوي".

وعن علاقته بالنادي الأهلي، أكد: "النادي الأهلي بيتي ولعبت فيه 13 سنة ونصف، أنا ابن الأهلي، الأهلي أعطاني حقي، وأنا أعطيته حقه طوال فترة اللعب للفريق والخطأ الوحيد هو الرحيل للعب في سيون ورغم ذلك الأهلي بيتي".

وأضاف: "كلنا نضحي من أجل النادي الأهلي وليس عصام الحضري فقط، وكل من تربى في الأهلي يمكن أن يعمل من أجله دون مقابل مادي".

أما فيما يتعلق بمصطفى شوبير، فقال: "مصطفى حارس صاعد وأتمنى أن يحصل على فرصته خارج الأهلي فقط، هو بحاجة للعب مباريات دوري بشكل منتظم، وعندما يعود سيكون حارس مرمى الأهلي الأول، ولو لم يفعل هذا لا أتوقع أن يكون حارساً لمرمى الأهلي".

واختتم قائلًا: "إذا لعب مصطفى شوبير خارج الأهلي من الممكن أن أضمه للمنتخب، والفترات البسيطة التي لعبها تؤكد أنه حارس جيد ولديه الإمكانات لكن يجب أن يخرج على سبيل الإعارة".

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يفقد فرصة الحصول على أكثر من 10 ملايين دولار .. تعرف على السبب


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة