صورة موضوعية
صورة موضوعية


خطوات الحصول على تصريح عمرة للمقيمين خارج السعودية عبر تطبيق «اعتمرنا»

مصطفى أحمد

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 09:16 ص

قال عادل حنفى، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن وزارة الحج السعودية تتيح الحصول على تصريح العمرة للمصريين من خارج المملكة بعد إطلاق خدمة جديدة في تطبيق "اعتمرنا" والتي تتيح لضيوف الرحمن القادمين من خارج السعودية، إصدار تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة في المسجد النبوي الشريف، بعد التسجيل في منصة "قدوم" والوصول إلى المملكة تسهيلاً على القادمين من الخارج.

وأضاف "حنفي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى المصرية، أن التطبيق الجديد يتيح حجز موعد وتصريح لأداء العمرة في الموعد الذي يحدده الشخص.

وأوضح أن المصريين من حقهم الدخول على تطبيق "اعتمرنا" للحصول على تصريح عمرة، وليس تأشيرة عمرة مثلما يعتقد البعض، لافتَا إلى أن هذا التطبيق يحمل على الموبيل لمن حصل على تأشيرة عمرة أو تأشيرة زيارة بأنواعها سواء كانت زيارة عائلية أو عمل  أو تجارية.

 ولفت إلى أن المواطن في الأحوال سالفة الذكر يستطيع الدخول على التطبيق، وإدخال رقم جواز السفر، ورقم التأشيرة أيًا كان نوعها، ورقم التليفون المصري، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة