ورشة عمل حوار الأجيال
ورشة عمل حوار الأجيال


«تعليم دمياط» يعقد ورشة عمل حوار الأجيال ما بين الاختلاف والإتلاف

عزت نبهان

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 04:49 م

تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وفي إطار خطة المديرية للعمل التشاركي بين الإدارات النوعية والتوجيهات المختلفة.

شهد الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الإثنين فعاليات ورشة العمل المقامة بالتعاون بين التوجيه العام للتربية النفسية وإدارة المدارس التجريبية بالديوان، بمدرسة اللغات الرسمية الجديدة.

وأكد "وكيل الوزارة" أن هدف تلك الورشة هو تبادل الخبرات بين الأخصائيين النفسيين بالمدارس المختلفة والعمل علي مساعدة أولياء الأمور في حل مشكلات أبنائنا الطلاب ومعرفة خصائص كل مرحلة.

اقرأ أيضا|سكرتير عام محافظة دمياط يشارك في احتفالية يوم اليتيم

وأوضح «خلف» أن هناك فجوة كبيرة بين الجيل السابق الذي يتمسك بعاداته وتقاليده ومبادئه ويستنكر كل جديد يراه وبين أبنائه من الجيل الجديد الرافضين لبعض الأفكار.

مشيراً إلى أن هدف ورشة عمل اليوم هو إذابة الجليد بين تلك الأجيال والعمل علي مواكبة التغيرات والتطورات التي تطرأ علي المجتمع وسد الفجوة بين الجيلين التي تحدث نتيجة عدم تفهم احتياجات الأبناء وعدم مراعاة خصائص المراحل العمرية وانشغال الآباء والأمهات في صراعات الحياة.

وخلال كلمته اوضح "وكيل الوزارة" أنه لابد ان يعمل الجميع بمبدأ "أمحو الخطأ من أجل الأخوه ولا أمحى الأخوة من أجل الخطأ " مؤكداً علي سد الفجوة بالحوار بين الآباء والأبناء ووضع في عين الاعتبار التغيرات الفسيولوجية التي يمرون بها، بالإضافة إلي التطور السريع وانفتاح شبكات التواصل الإجتماعي الذي يشهده العالم في الفترة الحالية.

كان ذلك بحضور يحيي توما مدير عام الشئون التنفيذية والخدمات التعليمية وعبدالعليم جمعة مدير عام ادارة دمياط التعليمية وعبير الهجرسي مدير إدارة مدارس اللغات الرسمية والمتميزة وجيهان الدسوقي موجه أول التربية النفسية بالمديرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة