صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


إنفوجراف.. أغنى 10 أشخاص في العالم خلال الربع الأول من 2022

عواد شكشك

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 05:05 م

نشر موقع قناة الشرق بلومبرج تقرير حول إنفوجراف.. أغنى 10 أشخاص في العالم خلال الربع الأول من 2022 حيث تصدّر إيلون ماسك قائمة أغنى الأشخاص حول العالم خلال الربع الأول من العام الحالي، بإجمالي ثروة بلغت 271 مليار دولار.

بينما جاء في المرتبة الثانية جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" بثروة بلغت 188 مليار دولار وأما ثالثاً فجاء الفرنسي برنار أرنو، رئيس مجموعة "إل في إم إتش" وذلك بالرغم من تناقص ثروته بمقدار 29.4 مليار دولار.

ويأتي المرتبة الرابعة جاء بيل جيتس بمقدار 134 مليار دولار وفي المركز الخامس جاء المستثمر الأمريكي وارن بافيت بمقدار 128 مليار دولار.

وكانت «وكالة بلومبرج» الأمريكية قالت إن إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، قد اشترى 9.2% من أسهم شركة تويتر ليصبح أكبر مساهم في المنصة، وذلك بعد أسبوع من تلميحه إلى أنه قد يحدث هزة في صناعة السوشيال ميديا.

وارتفعت أسهم تويتر حوالى 26% فى تداول ما قبل السوق بعدما تم الكشف عن إيداع تنظيمى يسرد تفاصيل شراء ماسك الحصة، والتى قدرت الوكالة أن قيمتها 2.89 مليار دولار، بناء على قيمة السهم عند إغلاق الجمعة.

وكان ماسك البالغ من العمر 50 عاما، قد أجرى استطلاع بين متابعيه على تويتر البالغ عددهم أكثر من 80 مليون فى الشهر الماضى، وسألهم عما إذا كانت الشركة تلتزم بمبادئ حرية التعبير. وأجاب أكثر من 70% بالنفى، وسألهم عما إذا كان هناك حاجة إلى منصة جديدو، وقال إنه يفكر بشكل جدى في بدء منصته.

اقرا ايضا :ارتفاع سعر سهم «تويتر» بعد خطوة  إيلون ماسك

وقالت بلومبرج، إن ماسك كان واحدا من أكبر الشخصيات على تويتر، ويسعى الرئيس التنفيذى لشركة تسلا للسيارات الكهربائية إلى الخروج من اتفاق يعود إلى عام 2018 مع لجنة الأوراق المالية الأمريكية التى تضع قيود لصها صلة بنشره تغريدات عن شركته.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة