وضع حجر أساس بناء كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية نقاليفة الفيوم
وضع حجر أساس بناء كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية نقاليفة الفيوم


وضع حجر أساس كنيسة مار جرجس بنقاليفة الفيوم 

مايكل نبيل

الإثنين، 04 أبريل 2022 - 07:35 م

وضع نيافة الأنبا أبرآم مطران إيبارشية الفيوم، حجر أساس بناء كنيسة الشهيد مار جرجس بقرية نقاليفة التابعة للإيبارشية، وذلك بعد أن صدر قرار بإحلالها وتجديدها.

وعُقد بدير القديس الأنبا أبرآم بالعزب اجتماع مجمع كهنة إيبارشية الفيوم بحضور نيافة الأنبا أبرآم مطران ورئيس أديرة الفيوم.

بدأ الاجتماع بالقداس الإلهي وفيه تم تدشين بعض أواني المذبح والألواح المقدسة والأيقونات لخدمة كنائس الإيبارشية وعقب صلاة الصلح قام نيافته بإتمام طقس رسامة القس أرسانيوس لمعي كاهن كنيسة القديس الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا في رتبة القمصية، إلى جانب رسامة ٤٠٦ شماسين من أبناء العديد من كنائس الفيوم في رتبة إبصالتس.

وعقب القداس استعرض نيافة الأنبا أبرآم في اجتماعه مع الآباء الكهنة، عددًا من الأمور الرعوية والإدارية ونظام صلوات القداسات والاجتماعات والخدمات الكنسية في الفترة المقبلة. كما أجاب على الاستفسارات المقدمة من الآباء الكهنة في نواحي الرعاية والخدمة.

كما ألقى القس ديفيد خليل كاهن كنيسة القديس البابا أثناسيوس الرسولي بالفيوم محاضرة بعنوان "المشاكل الزوجية أسبابها وكيفية التعامل معها" وعرض القس تواضروس رجائي كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بالعجميين بعض الملاحظات الطقسية في الفترة المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة