مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للصحافة
مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للصحافة


دفاعاَ عن القضايا العمالية المشتركة

«الطباعة والنشر»: نسعى للدفاع عن القضايا العمالية أمام المنظمات الدولية

محمد عوض

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 - 01:43 م

وقعت نقابتي الصحافة والطباعة والإعلام والعامة للنقل البحري بروتوكول تعاون مع ممثليها التابعة للاتحاد التونسي للشغل وذلك في حضور عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيمياويات.

وأكد مجدي البدوي رئيس النقابة العامة للصحافة بأن الهدف من هذا البروتوكول هو التضامن حول القضايا النقابية والعمالية التي تهم البلدين بالإضافة إلي الدفاع عن القضايا العمالية المشتركة أمام المنظمات والاتحادات الدولية ومن جانبه أشار الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس النقابة العامة للنقل البحري بهذا البروتوكول لأنه يساهم بشكل كبير في تبادل المعلومات والبيانات عن الأنشطة النقابية في كلا البلدين وكذلك تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تثقيفية وتدريبية وتبادل الخبرات المهنية لتطوير العمل بين النقابات المصرية التونسية.

وقع على البرتوكول من الاتحاد التونسي للشغل محمد السعيدي الكاتب العام لنقابة الإعلام ووجيه زيدي الكاتب العام لنقابة النقل .

يذكر أن الإتحاد العام لنقابات مصر تهدف تعميق وتوطيد العلاقات العربية والدولية مع كافة المنظمات النقابية والعمالية التي تحمل أهدافاً من أجل التنمية والحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال المشروعة.

ومن بين أهداف النقابات العمالية أيضًا المشاركة في المجالات العمالية العربية والأفريقية والدولية، وتأكيد دور الحركة النقابية المصرية في هذه المجالات ونشر الوعي النقابي بما يكفل تدعيم التنظيم النقابي وتحقيق أهدافه، ورفع المستوى الثقافي للعمال عن طريق الدورات التثقيفية والنشر والإعلام، بالإضافة لرفع الكفاية المهنية للعمال والارتقاء بمستواهم المهني عن طريق إنشاء مراكز التدريب والتأهيل المهني والتثقيف العمالي والفني، ورفع المستوى الصحي والاقتصادي والاجتماعي والرياضي للأعضاء وعائلاتهم، والمشاركة في مناقشة مشروعات خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحشد طاقات العمال من أجل تحقيق أهداف هذه الخطط والإسهام في تنفيذها.

ويجوز للمنظمة النقابية، وفقا لأحكام القانون، أن تنشئ صناديق ادخار أو زمالة أو تكافل أو صناديق لتمويل الأنشطة الثقافية والاجتماعية لتعويض العمال في الحالات التي يترتب عليها أعباء مالية طبقا لأحكام قانون العمل وتخضع هذه الصناديق للرقابة المالية والإدارية لكل من الجمعية العمومية للمنظمة النقابية، والجهاز المركزي للمحاسبات دون غيرهما.

ولا تستهدف المنظمات النقابية العمالية تحقيق الربح، ويكون لها في سبيل تحقيق أهدافها أن تستثمر أموالها وفقا لما تحدده لوائح نظامها الأساسية والمالية

إقرأ أيضا: «عمال مصر» يهنىء الرئيس السيسي ووزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 70

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة