صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط أطعمة منتهية الصلاحية وتحرير 198 محضرًا متنوعًا ببني سويف

حمدي علي

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 - 03:23 م

نظمت مديرية تموين بني سويف بالتعاون مع مباحث التموين، ومديريتي الصحة والطب البيطري، حملات مكبرة على الأسواق، لضبط الوضع في مجال تداول السلع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار، والغش التجاري ومحاولات الاحتكار.

 وتمكنت الحملة من تحرير 145 مخالفة تموينية لعدد من المخابز البلدية منها 22 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و35 محضر نقص الوزن، و21 محضرًا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و20 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و4 محاضر لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، و23 محضرًا لعدم صرف بون للمواطنين، و5 محاضر لعدم الاحتفاظ بميزان حساس، و15 مخالفة تصرف في جزء من حصة الدقيق بإجمالي 512 جوال دقيق مدعم زنة 50 كجم لإعادة بيعها بالسوق السوداء.

اقرأ أيضا|التحفظ على لحوم وسلع مجهولة المصدر في حملة مكبرة ببني سويف

كما حررت الحملة 19 محضرًا لجزارين لحيازة وعرض وبيع لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، و6 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش الأبيض، و18 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و10 محاضر لعدم حمل شهادات صحية صادرة من مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة.

 كما ضبطت الحملة 235 كيلو جرام ملح طعام مجهول المصدر، و315 كجم لحوم غير مدموغة بالأختام الرسمية، فضلا عن 150 كجم تمر هندي منتهي الصلاحية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة