فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: روسيا ستكون أكثر حرصًا بشأن صادرات المواد الغذائية للدول المعادية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 - 04:29 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الغرب يحاول "تحميل جميع أخطائه في السياسة الاقتصادية" على روسيا، حسب تعبيره، لافتًا إلى أن الوضع في سوق الأغذية العالمية قد تدهور خلال العامين الماضيين، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وقال الرئيس الروسي، في اجتماع حكومي خصص لمناقشة المسائل المرتبطة بالقطاع الزراعي وصناعة الأغذية في البلاد، "خلال العامين الماضيين بالضبط أدت الأخطاء في السياسات الاقتصادية والطاقة والغذائية للدول المتقدمة إلى ارتفاع حاد في أسعار المواد الغذائية حول العالم، وقد تفاقم الوضع في الأسابيع الأخيرة فقط".

وعن الإجراءات الغربية التي تؤثر على أسعار الأغذية، قال بوتين، إن الغرب يفرض عقوبات في الوقت الذي يشهد فيه العالم أدنى مستوى من الإمدادات الغذائية.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه يتم حظر عمل المؤسسات والخدمات اللوجستية لتوريد الأسمدة من روسيا وبيلاروسيا، علمًا بأن إنتاج الأسمدة في الدول الغربية ينخفض ​​بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي.

وشدد الرئيس الروسي على أن روسيا ستكون أكثر حرصًا بشأن صادرات المواد الغذائية، وخاصة للدول المعادية، وذلك بعد أن فرضت الدول الغربية عقوبات مختلفة على روسيا.

ونوه بوتين إلى أنه يتوجب على روسيا توخي الحذر بشأن صادرات المواد الغذائية في ظل نقص الغذاء في العالم.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة