قتيلان وخمسة جرحى فى اشتباكات مسلّحة بطرابلس
قتيلان وخمسة جرحى فى اشتباكات مسلّحة بطرابلس


قتيلان وخمسة جرحى فى اشتباكات مسلّحة بطرابلس

الأخبار

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 - 09:00 م

لقى شخصان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون فى اشتباكات مسلحة بين مجموعتين مسلّحتين وسط العاصمة الليبية طرابلس.. وقال مصدر أمنى لوكالة الأنباء الفرنسية إن الاشتباكات جرت باستخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة، وأسفرت إلى جانب القتلى والجرحى عن اشتعال النيران فى أحد المباني. ولم يحدّد المصدر المجموعتين المتناحرتين.

وأشار إلى أن تبادل إطلاق النار تمّ فى منطقة شارع الصريم واستمرّ لدقائق معدودات قبل أن تنتشر قوات أمنية فيه وتعود حركة السير إلى طبيعتها.. من جهتها، ذكرت وسائل إعلام محلية إنّ الاشتباكات دارت بين قوة حفظ ودعم الاستقرار التابعة للمجلس الرئاسى وبين قوة النواصى التابعة لوزارة الداخلية فى حكومة الوحدة الوطنية التى تتخذ من طرابلس مقرا لها.

وفيما لم تصدر حكومة الوحدة الوطنية أى تعليق حول الاشتباكات، أدانت وزارة الداخلية فى الحكومة الليبية التى عيّنها مجلس النواب  هذه «الاشتباكات المسلّحة»، مطالبة بوقفها «فوراً»..

وتشهد ليبيا أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين: واحدة برئاسة وزير الداخلية السابق فتحى باشاغا منحها البرلمان ثقته مطلع الشهر الماضي، والثانية منبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة قبل أكثر من عام ويترأسها عبد الحميد الدبيبة الذى يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات.

اقرأ ايضا | محلل سياسي ليبي يكشف أخر التطورات على الساحة السياسية الليبية| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة