صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التعليم للمديريات: تفعيل الحساب المدرسي الموحد لتوفير خدمات إلكترونية للمعلمين

فاتن زكريا

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 - 10:08 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية، بشأن تفعيل البريد الإلكترونى للحساب المدرسى الموحد الخاص بأوفيس 365 لجميع المعلمين نظرا لأنه سوف يتم توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين فى الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا:- مشروع التجلي الأعظم | السيسي يتصدر التريند.. ومغردون: «رجل المستحيل»

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة من الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم، والذي نص على انه إيماء الى الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن نشر المنصة الإلكترونية الخاصة بالحساب المدرسي الموحد للطالب والمعلم: https:/office365.emis.gov.eg ay بحيث أن هذا البريد الإلكتروني يساهم في الاستفادة من التطبيقات office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم ، كما سيتم توفير العديد من الخدمات الإلكترونية للمعلمين اعتمادا على هذا البريد الالكتروني، يرجي التكرم بالتوجيه لجميع المعلمين بضرورة الحصول على الحساب المدرسي الموحد والخاص بكل منهم وتفعيله .


وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد اختبارات نهاية العام للعام الدراسي الجاري ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م ، لطلاب الصف الرابع الابتدائي، حيث ستنطلق الامتحانات يوم الأحد ٨ مايو ٢٠٢٢م بامتحان الطلاب مادتي اللغة العربية والتربية الدينية .


ويؤدي الطلاب يوم الاثنين ٩ مايو ٢٠٢٣ ، امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، ويوم الثلاثاء ١٠ مايو ٢٠٢٢م امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، والأربعاء ١١ مايو ٢٠٢٣م امتحان مادة اللغة الإنجليزية، والخميس ١٢ مايو ٢٠٢٢ امتحان الرياضيات.

وكان قد أدى اليوم طلاب الصف الرابع الابتدائي، رابع أيام امتحان شهر أبريل عن منهج شهري فبراير ومارس، حيث أداه ما يقرب من 2.6 مليون تلميذ ثاني أيام الاختبارات بأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتعقد الامتحانات على أن تكون مدة كل امتحان من امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية، 45 دقيقة أي ما يعادل مدة حصة دراسية لكل مادة، وسط اليوم الدراسي.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية في جميع المدارس الابتدائية الموجودة على مستوى الجمهورية حتى غدا الأربعاء 6 أبريل الجاري.

ووفقا للكتاب الدوري، تتكون الامتحانات في كل مادة من 15 سؤالا على أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات 30 درجة، وتقيس الأسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة