الإعلامية منة الشرقاوي
الإعلامية منة الشرقاوي


منة الشرقاوي: المسلسلات الوطنية هي سر اللمة | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 10:36 ص

قالت الإعلامية منة الشرقاوي، إن المسلسلات الوطنية أحدثت حالة رائعة في شهر رمضان طوال السنوات الماضية، موضحةً: "حسينا إننا رجعنا لرمضان في فرتة الثمانينيات، لما كانت مصر والدول العربية كلها بتستسنى كل مشهد وحوار وجملة بتتقال في مسلسلات، مثل رأفت الهجان". 

اقرأ أيضا| أحمد موسى: القائمون على «الاختيار 3» حققوا المعادلة الصعبة

وأضافت الشرقاوي، خلاال تقديم حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "الحالة دي بقينا شايفينها بين الناس وموجودة في البيوت المصرية زي زمان، والكل حريص على متابعة المسلسلات الوطنية التي أصبحت جزءً أساسيا من الدراما الوطنية".

من جهته، قال الإعلامي أحمد عبدالصمد: "أصبح لدينا أعمال تشكل وعي جيل بالكامل، جيل لم يعش التفاصيل الخاصة بهذه الفترة، لكن أصبح لدينا عمر درامي متكامل يحترم عقل المشاهد، وفي نفس الوقت، فإن هذه الحالة تعكس أن صناع الأعمال الدرامية الوطنية استطاعوا إعادة الريادة والجماهيرية لنوع جديد من المسلسلات افتقدناه لسنوات كثيرة".

وأكد، أن المسلسلات الوطنية أصبحت عاملا أساسيا ومهما جدا في تشكيل وعي قطاع كبير جدا من المشاهدين وبخاصة الأجيال الجديدة، لأن هذه المرحلة فيها أحداث وتفاصيل نعرفها كلنا لأول مرة، لكن يظل الرهان على أن المعركة الحالية هي معركة تشكيل الوعي".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة