صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأمم المتحدة: نشعر بالقلق من إجراءات محاربة العصابات بالسلفادور

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 11:11 ص

قالت الأمم المتحدة إنها تشعر بقلق عميق إزاء سلسلة الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا في السلفادور، ردّا على عنف العصابات المتزايد في البلاد.

اقرأ أيضًا: السلفادور: تفرض حالة الطوارئ لوقف عنف العصابات

وأوضح لمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أنه منذ إعلان حالة الطوارئ في 27 مارس، تم نشر قوات الشرطة والجيش في مناطق معاقل العصابات، مشيرة لوجد أنباء عن لجوء تلك القوات لاستخدام غير ضروري ومفرط للقوة.

كان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد أعرب عن قلق عميق إزاء سلسلة الإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرا في السلفادور، ردّا على عنف العصابات الذي يتزايد في البلاد.

وأوضح بيان الأمم المتحدة أنه منذ إعلان حالة الطوارئ في 27 مارس، تم نشر قوات الشرطة والجيش في مناطق معاقل العصابات وبحسب ما ورد، لجأت القوات إلى الاستخدام غير الضروري والمفرط للقوة.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ليز ثروسيل: "اعتُقل أكثر من 5747 شخصا دون مذكرة توقيف، وتعرّض بعضهم لمعاملة قاسية."

وأعربت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان عن شعور بالقلق العميق إزاء بعض التعديلات على القانون الجنائي والإجراءات الجنائية.

وقالت إن تلك التعديلات "تثير مخاوف جدية من منظور القانون والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، من خلال فرض عقوبات مشددة، بما في ذلك ما يتعلق بالأطفال، إلى جانب إضعاف ضمانات الإجراءات القانونية الواجبة."

وأضافت المتحدثة انه بحسب التعديلات، سيقضي أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و16 عاما أحكاما بالسجن لمدة 10 سنوات بدلا من سبع سنوات، وأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 سنة سيسجنون لمدة 20 عاما.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة