د.طارق شوقي وزير التعليم
د.طارق شوقي وزير التعليم


مصادر: مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة بالكنترولات.. وأرقام الجلوس منتصف مايو

فاتن زكريا

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 11:12 ص

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم ، أن كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية الأربعة علي مستوى الجمهورية ( القاهرة _ إسكندرية _ المنصورة وأسيوط ) سوف تبدأ في مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة وتجهيز أرقام الجلوس للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م ، عقب الانتهاء من تسجيل استمارات طلاب المنازل بالثانوية العامة والمقرر غلق باب التقدم للامتحانات والانتهاء من تسجيل الاستمارات غدا الخميس ٧ ابريل الجاري .

وأشارت المصادر ، إلى انه من المقرر ان يتم توزيع أرقام الجلوس علي طلاب الثانوية العامة منتصف مايو القادم .

يذكر ان قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إجراء امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام عبر اجهزة التابلت خلال الفترة المقبلة ، بهدف تدريبهم علي استخدام التابلت واداء الامتحانات وفقا لنظام الاسئلة الجديد ، واختبار منصة الامتحانات والشبكات والسيرفرات .

 

اقرأ أيضا :-محافظ الجيزة يعتمد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني| فيديو

وكانت قد نشرت بوابة أخبار اليوم ،ابرز المعلومات عن إجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام ، في النقاط التالية :
١. إجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مادتين أو ثلاثة مواد بحد أقصي .
٢.إجراء الامتحانات الكترونيا عبر أجهزة التابلت المدرسي .
٣. امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة 100% رغم صعوبة الهدف.
٤.امتحان الكتروني بدون استخدام شبكات الانترنت.
٥. امتحان الكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
٦.تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري.
٧. إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن يتم الاعتماد على ورقة مفاهيم.
٨.الهدف من إجراء الاختبار التدريبي هو اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات ، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.
٩.امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.
١٠. تعمل الوزارة على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة