الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية


تحرير 9700 عقد لواضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 01:23 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن إدارة الأملاك بالديوان العام قامت بتحرير ٩٧٠٠ عقد لواضعى اليد على أملاك الدولة بمراكز المحافظة لتقنين أوضاعهم ومن المنتظر تحرير ٢١١٩عقد.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين ١٧ ألف و٤٢٠ طلب منها عدد  ١٤ ألف و ٥١٨ طلب صالح للتقنين و عدد ٢٩٠٢طلب غير صالح للتقنين مشيرا إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

أكد محافظ الشرقية على محمود متولى مدير إدارة الأملاك بضرورة سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، مع رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.


كما شددً المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والإستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة في التقنين، حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.


واضاف المحافظ أنه يتم عقد لجان لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الاراضي وموجات ازاله التعديات وموقف العقود.

اقرأ أيضاً| محافظ الشرقية يقرر إلزام التجار بالإعلان عن التسعيرة الإرشادية للسلع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة