مجلس وزراء الداخلية العرب
مجلس وزراء الداخلية العرب


تعيين اللواء أسامة خلف مديرًا للمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 04:18 م

أصدر مجلس وزراء الداخلية العرب، في دورته التاسعة والثلاثون، والتى عقدت فى مقر الأمانة العامة بتونس فى مارس الماضى، قرارًا بتعيين اللواء أسامة محمد خلف، مديرًا للمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام، اعتبارًا من الأول من أبريل الجاري. 
      
كان اللواء أسامة خلف، تدرج فى المناصب القيادية بوزارة الداخلية المصرية، إلى أن تولي منصب مدير الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، وأخيرًا مساعد الوزير لقطاع الأفراد، إلى أن تم تعيينه مديرًا للمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام.  

ويعد المكتب أحد المكاتب المتخصصة التابعة لمجلس وزراء الداخلية العرب، ويتولى العمل على تحقيق التعاون والتنسيق بين الجهود الإعلامية الأمنية في الدول العربية، لمواجهة الجرائم، وأيضًا حقوق الإنسان في العمل الأمني العربى المشترك، وكذلك تقديم المعونة التي تطلبها الدول الأعضاء في هذه المجالات. 

كما يقوم المكتب بإعداد الخطط العربية الشاملة للتوعية الأمنية تستهدى بها الدول الأعضاء، فى وضع خطط مماثلة وتطويرها فى ضوء المستجدات، بالإضافة إلى التعريف بأنشطة مجلس وزراء الداخلية العرب، وأمانته العامة وأجهزته الأخرى، وتمثيل الأمانة العامة للمجلس لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

اقرأ أيضا|«شرع في قتله بسيف».. ضبط المتهمين في مشاجرة «باب شرقي» بالإسكندرية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة