صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد أن استهدفت عقوبات الاتحاد الأوروبي الواردات الروسية .. الفحم يسجل أعلى مستوياته في أسبوعين

سامح فواز

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 06:11 م

سجلت أسعار الفحم اليوم الأربعاء 6 أبريل أعلى مستوياتها في أسبوعين بعد أن استهدفت عقوبات الاتحاد الأوروبي الواردات الروسية، في أول عقوبات فرضتها على شحنات الوقود الأحفوري في التكتل المكون من 27 دولة.

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين يوم الأربعاء: الحزمة الخامسة لها ستة ركائز، اولها، فرضن حظر استيراد على الفحم من روسيا، بقيمة 4 مليارات يورو سنويًا".

وأضافت أرسولا: أخيرًا ، حان الوقت لاتخاذ هذه الخطوات. إنها المرة الأولى التي نفرض فيها عقوبات مباشرة على استيراد الوقود الأحفوري و إن من روسيا ، وبالتالي قطع مصدر إيرادات مهم ".

ارتفعت أسعار الفحم الأوروبية بشكل حاد ، مسجلة زيادة بنسبة 15٪ منذ يوم الجمعة ، وهو أكبر ارتفاع لها في يومين منذ أوائل مارس.

تم تداول العقود الآجلة للفحم الذي يمكن تسليمه في روتردام بحوالي 303 دولارات للطن - أعلى مستوياتها منذ 24 مارس.

ارتفعت أسعار الفحم في أوروبا بالفعل بأكثر من 120٪ منذ بداية هذا العام وحده ، وارتفعت بأكثر من 300٪ منذ هذا الوقت من العام الماضي.

وفي حديثها يوم الأربعاء ، قالت فون دير لاين إن على الاتحاد الأوروبي زيادة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته، ووعدت بالحد من الخيارات السياسية والاقتصادية للكرملين ، قبل الإشارة إلى أنه سيكون هناك المزيد من العقوبات في المستقبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة