فاتن أمل حربى
فاتن أمل حربى


القومي للمرأة: منع السيدات من الإقامة بالفندق بمفردها مخالف لمبادئ الدستور

وفاء الشابوري

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 07:33 م

تناول مسلسل " فاتن أمل حربى" بطولة الفنانة نيللي كريم ، وتأليف إبراهيم عيسى، قضية هامة هى منع السيدات دون سن الأربعين من الإقامة بالفنادق بمفردهن.

والسؤال هنا هل هناك قانون أو قرار أو تعليمات تحظر علي  الفنادق والمنشأت السياحية تسكين السيدات  بمفردهن ؟
اثارت هذه المسالة الكثير من الجدل حيث ان بعض الفنادق فعليا كانت ترفض اقامة  السيدات دون سن الاربعين بمفردهن بها 

   وفى هذا السياق يؤكد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة أن منع السيدات من الاقامة بالفنادق بمفردهن يعد مخالفة لمبادئ الدستور المصري .. و أن هذه الأفعال ما هي الا سلوكيات فردية من الأشخاص العاملين بتلك النُزل والفنادق ، وأنه لا يوجد اي قانون او قرار أو تعليمات تنص علي ذلك. 

   كما أن وزارة الداخلية قد نشرت عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (بتاريخ ٨ يونيو ٢٠٢١) بياناً صحفياً نَفت فيه صدور أية  تعليمات أو قرارات للفنادق والمنشآت السياحية بمنع السيدات اللائى تقل أعمارهن عن أربعين عام بالإقامة بمفردهن.

    كما صدر بيان لوزارة السياحة وغرفة المنشآت السياحية، أفادت خلاله أنه لا توجد أية قرارات أو تعليمات أو تنبيهات صادرة من وزارة السياحة أو غرفة المنشآت الفندقية بشأن منع السيدات  دون الأربعين من الاقامه دون محرم..

هذا ويواصل مكتب شكاوي المرأة بالمجلس تقديم الدعم و المساندة القانونية والنفسية للسيدات واستقباله للشكاوي و الإستفسارات عبر الخط المختصر ١٥١١٥, و من خلال المقابلة الشخصية، او عبر الواتس اب علي الرقم ٠١٠٠٧٥٢٥٦٠٠ او من خلال الرسائل علي صفحة المجلس بالفيس بوك. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة