المهندس على أبوالقاسم
المهندس على أبوالقاسم


عقب خروجه من محبسه..

زوجة المهندس المحكوم عليه بالإعدام: تفاجئت باتصال زوجى من مطار السعودية

محمد علي

الأربعاء، 06 أبريل 2022 - 11:23 م

عبرت ابتسام سلامة زوجة المهندس على أبوالقاسم، ابن محافظة أسوان والمحكوم عليه بالإعدام في تهمة جلب المخدرات عن سعادتها، عقب خروج زوجها من محبسة فى المملكة العربية السعودية.


وأضافت أنها تفاجئت اليوم باتصال زوجها يخبرها أنه موجود في المطار قادمًا إلى مصر بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة والعفو عنه وخروجه من السجن بشكل رسمي بعد إثبات براءته من تهمة الاتجار في المواد المخدرة، موضحة أن قضية زوجها استمرت ٦ سنوات حتى أثبتت براءته. 

اقرأ أيضا| 3673 طلب تقنين لأراضي أملاك الدولة في بني سويف

وتوجهت ابتسام سلامة، زوجة المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية، بالشكر إلى السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج  على ما بذلوه من جهد كبير في إنهاء إجراءات الإفراج عنه.


كان المهندس على أبوالقاسم ألقى القبض عليه في منتصف عام 2016، وصدر عليه حكم بالإعدام عام 2017، على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرصا مخدر في أكتوبر 2016 إلى المملكة العربية السعودية، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت "هراس".


وأشارت التحقيقات المصرية إلى قيام مجموعة من تجار المخدرات بدس كمية من المواد المخدرة داخل معدات الحفر التى استوردها المهندس المصرى على أبو القاسم من مصر إلى السعودية والتى كان يشرف على تسلمها، وألقت السلطات السعودية القبض على المهندس المصرى بتهمة جلب المخدرات وقضت عليه بالإعدام ثم تداولت القضية وحصل على حكم بالمؤبد، حتى تم تخفيف الحكم إلى 8 سنوات وغرامة 50 ألف ريـال وإلغاء صفة تهمة جلب مخدرات.

المهندس على أبوالقاسم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة