الأهلى حقق فوزًا مهمًا على الاتحاد ويأمل فى مواصلة انتصاراته فى لقاء المصرى
الأهلى حقق فوزًا مهمًا على الاتحاد ويأمل فى مواصلة انتصاراته فى لقاء المصرى


قطار «الأهلي» ينطلق إلى برج العرب للقاء «المصري».. السبت

طارق نور

الخميس، 07 أبريل 2022 - 05:33 م

يواصل القطار الأحمر السير وتخطى المحطات تباعا.. وشبح الضغط المتواصل هو المنافس الأصعب، هذه هي حال النادى الأهلى الذى يسعى وبقوة لحصد لقب الدورى هذا العام واستعادته من جديد ولكن فى ذات الوقت يواجه الفريق ضغطا صعبا ومتواصلا من المباريات حيث يلعب مباراة كل ثلاثة أيام.

بعدما فاز الفريق على الاتحاد فى المباراة الأخيرة بهدف لويس ميكيسونى أمس الأربعاء اغلق الجهاز الفنى هذه الصفحة ويستعد سريعًا للسفر غدًا الجمعة إلى برج العرب للمبيت بها استعدادا لمواجهة المصرى البورسعيدى بعد غدًا السبت.
ويكتفى الأهلى بمران واحد غدًا لمواجهة المصرى وذلك بعد ان قرر الجهاز الفنى بقيادة الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الخميس.

اقرأ أيضاً

هل استحق الاتحاد ركلة جزاء أمام الأهلي؟.. حكم دولي يجيب 

وينتظر أن يشهد مران الغد تدريبات خفيفة خوفا من تعرض اللاعبين للإصابة وسيتم مناقشة الجوانب الفنية والتكتيكية لمواجهة المصرى على ان يتم عقد جلسة فنية بالفيديو بين موسيمانى ولاعبيه لمشاهدة آخر مباريات المصرى للوقوف على نقاط القوة والضعف فيه.


كما يقوم محمد هانى بالخضوع لاختبار طبى وذلك للوقوف على قدرته من عدمها للحاق بالمباراة.


فيما سيكون صلاح محسن مهاجم الفريق جاهزا للمشاركة فى المباريات عقب لقاء المصرى بناء على تأكيدات الجهاز الطبى للأهلى.

ارتياح بيتسو


ومن جانبه، أكد بيتسو موسيماني، أن الفريق حقق فوزًا مهمًّا فى مباراة صعبة للغاية على الاتحاد، مشيرًا إلى أن الأهلى حقق مكاسب عديدة فى هذه المباراة، من بينها الحفاظ على صدارة جدول الدورى ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين.

وعن التغييرات فى تشكيل الفريق قال: تغيير دماء الفريق كان ضروريًّا وكل اللاعبين أدوا بشكل مميز فى الشوط الأول، والشوط الثانى تراجع المستوى لأسباب بدنية فى المقام الأول.

واستكمل موسيماني: نجهز للمرحلة المقبلة بنفس الاستراتيجية، لأننا سنخوض مباريات كثيرة مضغوطة ويجب تحقيق الفوز فيها، لذلك لا بد من تجهيز كل عناصر الفريق والدفع بها فى الوقت المناسب.

وأضاف: استبدال ميكيسونى بالرغم من إحرازه الهدف كان سببه السعى لزيادة القوة الهجومية بهدف إحراز هدف آخر وحسم اللقاء..
وأشار موسيمانى إلى أن آثر بقاء بيرسى تاو فى الملعب لنهاية المباراة لأنه أكثر اللاعبين وصولًا للمرمى وكان الأقرب لتسجيل هدف، مشيرًا إلى أن إضاعة اللاعب لركلة الجزاء كان سوء حظ و أتمنى أن يعوضه فى المباريات المقبلة.

واختتم موسيمانى تصريحاته قائلًا: لديَّ أهداف للمرحلة الحالية تحققت وهى صدارة جدول المسابقة والصعود الإفريقى لدور الثمانية، وهو ما حققته بالفعل وعلينا أن ننظر إلى الخطوة القادمة وهى التأهل لمرحلة أخرى من بطولة دورى أبطال إفريقيا والحفاظ على صدارة الدوري.

عبد القادر والإجهاد

ومن جانبه عبر أحمد عبد القادر، عن سعادته بالفوز على الاتحاد السكندرى مؤكدًا أن الفريق حقق المطلوب من المباراة بالفوز بالنقاط الثلاث والحفاظ على قمة الدوري.

وأوضح أن الأهلى يعيش مرحلة صعبة من ضغط المباريات، وهو ما يضع الجميع فى حالة إجهاد شديد نتيجة تلاحم المباريات، والجهاز الفنى حريص على تدوير المشاركة بين اللاعبين لمواجهة هذا الضغط وتجنب التعرض للإصابات.

وأضاف أنه على الصعيد الشخصى جاهز للمشاركة فى أى مكان وأداء أى دور أو توظيف يطلبه الجهاز الفني، وأن الجميع داخل الفريق لديهم نفس الإصرار والروح والرغبة فى الفوز بأى شكل. وأشار عبد القادر إلى أن الأهلى يتعامل مع كل مباراة بشكل منفصل وفقًا لظروف كل منافس، فيما يملك الجميع طموحات كبيرة قبل مواجهة الرجاء المغربى فى دور الثمانية من دورى أبطال إفريقيا.

وأكد أنه سعيد للغاية بدعم جمهور الأهلى له وللفريق، وأن هذه المساندة تمنحه دوافع كبيرة للاجتهاد وبذل أقصى ما يمكن ليكون عند حسن الظن، وحتى يضع بصمة ويكون إضافة حقيقية من خلال مشاركته مع الفريق.
وشدد اللاعب على أن طموحاته مع الأهلى بلا حدود، وأنه يتمنى أن يستمر فى الظهور بأفضل شكل من أجل المساهمة فى حصد البطولات خلال الفترة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة