الملك فاروق
الملك فاروق


كنوز | تهنئة «الملك» لشعبه أول رمضان

عاطف النمر

الخميس، 07 أبريل 2022 - 08:57 م

 

تعود شعب المملكة المصرية على أن يستمع لكلمة الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان التى يوجهها لشعبه بعد ثبوت رؤية هلال رمضان عبر الإذاعة الأهلية.

حتى الفقراء من الذين لا يمتلكون جهاز راديو كانوا يلجأون للمقاهى لسماع كلمة الملك التى حرص على أن يتواصل بها مع شعبه، وبعد ثبوت رؤية رمضان فى عام 1941 وجه جلالة الملك فاروق تحية لشعب المملكة من قصر «المنتزه» بالإسكندرية كلمة تهنئة قال فيها: 

«شعبى المحبوب.. الليلة نستقبل شهر رمضان المبارك فرحين بما آتانا الله من نعمة الدين وعزة الوطن، ويقول الله تقدمت ذاته، وتعالت صفاته: «يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون».

وامتثالا لأمره جل شأنه أذكر نفسى وإخوانى المسلمين بالاعتصام بالصيام، ففى الصوم تهذيب للنفس ورياضة لها على احتمال المكاره، وعلى الصبر الذى هو من أكبر الأخلاق المقومة لحياة الأمم ومجدها، وفى الصيام كف لليد واللسان عن الطغيان والعدوان والكذب والبهتان.

وإنه ليشرح صدرى فى هذه الليلة المباركة أن أسأل الله جلت قدرته أن يمدنا بعنايته، وأن يجعل مجهوداتنا القومية مقرونة بالتوفيق وأن يعلى دينه وأن يعلى قدر الوطن، إنه نعم الهادى ونعم المعين، وسلام الله وتحيته عليكم أجمعين». 


من «صفحة الملك فاروق»

اقرأ أيضاً|كنوز | قبل 102 سنة.. ماذا حدث في مصر يوم ولادة الملك «فاروق»؟

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة