عبدالقادر شهيب
عبدالقادر شهيب


شىء من الأمل

الاختيار وفزع الإخوان!

‬عبدالقادر شهيب

الخميس، 07 أبريل 2022 - 09:12 م

 

ليس جديدا أن ينهال جهاز إعلام الإخوان بالهجوم الشديد على مسلسل الاختيار (الجزء الثالث)، فهم سبق أن فعلوا ذات الشىء خلال العامين الماضيين مع إذاعة الجزء الأول والجزء الثانى أيضا ..

وليس جديدا أيضا أن ينال الفنان ياسر جلال  قدرا كبيرا من هذا الهجوم الاخوانى، فهو يجسد دور الفريق السيسى حينما كان وزيرا للدفاع، الذى يعتبره الإخوان العدو الأول لهم لأنه حرمهم من حلم العمر وهو السيطرة على مصر وأخونتها بعد اختياره الانحياز للشعب ومعه القوات المسلحة فى ٣٠ يونيو، ولذلك يضمرون له الشر كله ..

لكن الجديد هذا العام أن مسلسل الاختيار منذ الحلقة الأولى له أثار حالة فزع لدى الإخوان لم يتمكنوا من إخفائها وذلك بسبب ما تضمنه من تسجيلات لقادة الجماعة خاصة (محمد بديع المرشد، وخيرت الشاطر نائبه والرجل الذى كان  يتحكم فى الجماعة مع محمود عزت)، فضلا عن تسجيل لأحد قادة الجماعة وهو أبو الفتوح الذى انفصل تنظيميا عنها لإصراره على خوض انتخابات الرئاسة، بينما كان الشاطر يطمع  فيها.  


وسبب فزع الجماعة يكمن فى أن هذه التسجيلات تكشف وتعرى وتفضح قادتها ليس أمام عموم الناس أو حتى بين من كانوا أقوى حلفاء لها وهم السلفيون، وإنما الأهم بين قواعد الجماعة وأعضائها العاديين .. فإن عموم الناس عاشوا الأيام والأحداث التى يتناولها المسلسل وعانوا من قسوتها وخشوا على هويتهم الوطنية من الضياع وأيضاً انتفضوا فى الثلاثين من يونيو لاستعادة دولتهم الوطنية التى سلبت منهم ..

والسلفيون جاهروا بمعارضة الإخوان قبل الإطاحة بهم شعبيا من الحكم لأنهم لم يحصلوا على نصيب كاف من هذا الحكم  .. أما أعضاء الجماعة العاديون فإنهم تربوا منذ اليوم الأول لتأسيسها على تقديس قادتها والالتزام بالسمع والطاعة لهم، وهذه التسجيلات تكشف لهم أن قادة الجماعة لا يستحقون هذه القداسة وأنهم ليسوا سوى مجموعة من المتآمرين الذين يقودون عصابة سياسية  تتخفى فى رداء الدين، وهم مستعدون لارتكاب أى جريمة ينهى عنها الدين ذاته من أجل الاستيلاء على هذا الوطن والتحكم فى أهله والسيطرة  على شعبه ..

ولذلك بدا واضحا خلال الهجوم الإخوانى الضارى الآن على مسلسل الاختيار الفزع الشديد من هذه التسجيلات التى حفلت بها حلقات المسلسل التى أذيعت حتى الآن والتى يبدو أنها سوف تتكرر فى بقية الحلقات لتفضح أكثر قادة تلك الجماعةَ، خاصة وأن الصراع الذى نشب بين قادتها قد فضح هؤلاء القادة لدى إخوان الخارج أما التسجيلات فإنها تسهم فى فضحهم لدى إخوان الداخل والخارج معا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة