لقطة للفنان كريم عبدالعزيز من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة
لقطة للفنان كريم عبدالعزيز من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة


«الصورة طلعت حلوة».. مسيرة كريم عبدالعزيز حتى «الاختيار 3»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 07 أبريل 2022 - 10:07 م

يشارك كريم عبدالعزيز في سباق دراما رمضان الجاري بمسلسل "الاختيار ٣"، الذي يحمل اسم القرار، ويواصل كريم تقديم الشخصية التي ظهر بها في الجزء الثاني من العمل، وهي شخصية زكريا يونس، ضابط الأمن الوطنى والذى تمكن من ضبط عدد كبير من قيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان وساعد فى إحباط مخططاتهم الإرهابية.

وجاء هذا الاختيار بعد نجاح كريم في إقناع المشاهدين بالدور وكسب تعاطف المواطنين مع رجال الداخلية الذين اهتزت صورتهم في الشارع المصري عقب ثورة يناير، وجاء "الاختيار" ليكشف الوجه الحقيقي لرجال الداخلية والجيش وتضحياتهم من أجل الوطن.


والمتابع لمسيرة كريم عبدالعزيز يجد أنه حريص على تطوير نفسه، وقام بإحداث تغيير كبير في طريقة تجسيده للشخصيات في أعماله، فمنذ الظهور الأول له في السينما مع الإمبراطور أحمد زكي في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" تنبأ له الجميع أن يكون أحد أهم نجوم السينما، وشارك في عدة أعمال بطولة مشتركة في السينما والدراما منها فيلم "عبود على الحدود"، عام ١٩٩٩، مع أحمد حلمي والراحل علاء ولي الدين، وقدم خلاله شخصية مجند في الجيش.


وبعد ٥ سنوات، قدم كريم البطولة المطلقة لأول مرة من خلال فيلم "الباشا تلميذ"، وقدم خلاله شخصية ضابط شرطة، ورغم أن العمل دار في قالب اجتماعي كوميدي إلا أنه ناقش قضية هامة تخص قطاع كبير من الشباب، وبعد ١٠ سنوات قدم فيلم "الفيل الأزرق" وظهر خلاله بشخصية طبيب نفسي، واستكمل الشخصية في جزء ثاني قدمه عام ٢٠١٩.


ليثبت كريم عبدالعزيز على مدار مشواره الفني أنه قادر على تجسيد أي شخصية، وأنه لديه الكثير ليقدمه لجمهوره الفترة المقبلة.


الجدير بالذكر أن الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" يشهد مباراة تمثيلية كبيرة بين عدد كبير من النجوم، وهو مأخوذ من قصص حقيقية حدثت في فترة حكم الإخوان وما قبل ثورة 30 يونيو، كما يكشف عن خطط الجماعة المحظورة لتقسيم مصر، والتي تم كشفها من قبل الأجهزة الأمنية، وتفاصيل أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر.

الاختيار 3 بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد السقا، أحمد عز، ياسر جلال، بيومي فؤاد، صبري فواز، خالد الصاوي، محمد رياض، عبدالعزيز مخيون، هشام إسماعيل، حسني شتا، أمير المصري، ومحمد على رزق، وعدد من ضيوف الشرف منهم إسعاد يونس، وإخراج بيتر ميمي.

عامر أبو حطب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة