صورة موضوعية
صورة موضوعية


أسباب امتناع مصر عن التصويت على تعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان

مروة العدوي

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 10:59 ص

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الانسان أن التقدم بمشروع قرار للجمعية العامة للامم المتحدة بتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الانسان بجنيف علي خلفية اتهامات تتعلق بانتهاكات  روسية لحقوق الانسان في اوكرانيا يعد قرار يشوبه التسرع وازدواجية المعايير حيث انه يصادر علي قرار انشاء لجنة تقصي الحقائق في الانتهاكات والقتل في أوكرانيا وانه كان يجدر اعطاء اللجنة الفرصة للقيام بمهمتها والتقدم بتقرير عما توصلت اليه.

 

جاء ذلك تعليقا علي قرار مصر الامتناع عن التصويت علي مشروع قرار للجمعية العامة للامم المتحدة بتعليق عضوية روسيا في مجلس حقوق الانسان بجنيف علي خلفية اتهامات تتعلق بانتهاكات  روسية لحقوق الانسان في اوكرانيا.

 

واضافت رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن امتناع ٥٨ دولة عن التصويت ومعارضة ٢٤ دولة يمثل تجمع مهم لدول تشعر بعدم الرضي عن هذا التسرع والانتقائية خاصة.

 

وأشارت خطاب أن هناك حالات لا تقل خطورة تم غض الطرف عنها وتسببت في خروقات جسيمة لحقوق الانسان ومنها الانسحاب العسكري لقوات التحالف من افغانستان مخلفا ورائه ابرياء بحاجة للحماية وترسانة اسلحة متطورة استولت عليها طالبان الامر الذي من شانه تشجيع ودعم جماعات ارهابية تهدد سلم وامن الابرياء في مناطق كثيرة في العالم ومنها منطقتنا العربية والافريقية، مشيرة الي ان هذا التسرع يمثل انتكاسة لمسيرة الحركة العالمية لحقوق الانسان.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة