صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة: «فيسبوك» وأخواته تخطف الشباب من التلفزيون

سارة شعبان

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 01:54 م

كشفت دراسة حديثة أن الشباب يقضون معظم أوقاتهم في مشاهدة  العوالم الافتراضية ومنصات الألعاب عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مشاهدة التليفزيون. 

 

وحذر مجموعة من الخبراء من أن  التلفزيون في خطر وسيموت مع جمهوره  حيث يتحول الشباب إلى أشكال ترفيهية تفاعلية مثل: الميتا فيرس، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة «الديلي ميل» البريطانية.

 

إقرأ ايضا:تعود للقرن الخامس قبل الميلاد.. اكتشاف مدينة قديمة تحت بحيرة بجواتيمالا

 

وأوضح الخبراء أن البث التلفزيوني لن يجتذب جيلاً جديداً من المشاهدين مؤكدين أن كبار السن هم أكثر ارتباطاً بالتلفزيون التقليدي وسوف يموت معهم إن لم يكونوا قد تحركوا إلى الوسائط التفاعلية. 

 

ويقول فريدريك كافازا، الشريك المؤسس لشركة Sysk، وهي شركة فرنسية متخصصة في التحول الرقمي، إن الشباب قد تطوروا من مشاهدين سلبيين للتلفزيون إلى  نشطين في الوسائط التفاعلية.

 

وأضاف «كافازا»: «ابتعد الشباب عن الشاشات إلى الهواتف الذكية؛ لذا فإن القنوات التلفزيونية ستموت مع جماهيرها ما لم تتكيف الشبكات».

 

وأضاف ماثيو وارنفورد، المؤسس المشارك لشركة Dubit، وهي شركة تنتج ألعاباً لمنصات ميتافيرس، إن المذيعين يجب أن يختاروا ما إذا كانوا متمسكين بسوق متقلص لبرامج التلفزيون التقليدية أو البدء في جلب شخصياتهم وعلاماتهم التجارية إلى منصات ميتافيرس.

 

وتابع: «هذا يعني جلب الناس إلى عالم وجعلهم جزءاً من القصة واللعب جنباً إلى جنب مع أصدقائهم  بالطريقة نفسها التي تسمح بها ديزني لاند لك ولأصدقائك بالتواجد في عالمهم مع ميكي ماوس». 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة