الصالات المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية 2022
الصالات المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية 2022


اتحاد اليد يكشف عن الصالات المستضيفة لكأس الأمم الإفريقية 2022

أميرة أنور

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 04:35 م

اختار الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة محمد الأمين الصالة الرئيسية باستاد القاهرة ومجمع صالات حسن مصطفى لاستضافة منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 التي تقام في مصر خلال الفترة من 9 إلى 19 يوليو المقبل. 

كما تم الاستقرار على الدكتور محمد الأمين رئيسًا للجنة المنظمة وتعيين مدير البطولة خلال أيام للبطولة التي سيعلن الاتحاد الأفريقي عدد المنتخبات المشاركة بها لاحقًا.

كان قد بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كافة الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر لمنافسات بطولتي كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد  نسختي ٢٠٢٢ و ٢٠٢٤، وذلك بعد موافقة الاتحاد الإفريقى على إسناد تنظيم البطولتين لمصر بعد سحب تنظيمهما من الجزائر والمغرب.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وزير الشباب والرياضة مع الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد فى حضور عدد من قيادات الوزارة.

وناقش الاجتماع كافة التفاصيل الخاصة باستضافة البطولة الإفريقية نسخة ٢٠٢٢م، المقرر إقامتها فى يوليو المقبل، وتشكيل اللجنة المنظمة للبطولة، والبدء  فى اتخاذ الإجراءات الواجبة تباعاً بشأن الأمور اللوجستية الخاصة بالبطولة، وتحديد الصالات المغطاة التى تستضيف منافسات البطولة الإفريقية.

وأكد وزير الشباب والرياضة على التنسيق التام مع اتحاد كرة اليد والاتحاد الإفريقى على كافة الأصعدة لضمان تحقيق النجاح للبطولة على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية والتنظيمية ضمن سلسلة النجاحات التى تحققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التى تستضيفها.

ولفت الوزير إلى ثقة الاتحاد الدولي لكرة اليد بقيادة الدكتور حسن مصطفى والاتحاد الإفريقي بقيادة منصور أريمو في قدرة مصر على استضافة منافسات الاتحاد القارية، وإسناد بطولتي إفريقيا نسختى ٢٠٢٢ و ٢٠٢٤ لمصر هو تأكيد على ريادة مصر فى تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية.

وأشار الوزير بتكاتف الجميع من أجل إخراج البطولتين في أفضل صورة، وعلى غرار النجاحات التي تحققها الدولة على مستوى مختلف البطولات التي تُقام على أرض مصر.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة