صورة موضوعية
صورة موضوعية


تكثيف الرقابة ومتابعة تطهير وتعقيم المساجد قبل وعقب الصلوات بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 04:48 م

وجّه الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الإسماعيلية، الدكتور محمد عبدالمعبود، مدير الدعوة بالمديرية، بتكثيف المرور على المساجد في الإسماعيلية وتوابعها وذلك بهدف متابعة سير العمل داخل المساجد خلال الصلوات، ومتابعة نظافة المساجد وتطهيرها بخاصة قبل وبعد استقبال المصلين في صلاة الجمعة والتراويح.

من جانبه، أكد الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، أن رمضان شهر يتميز بالكرم والجود وحرص الناس على الطاعة واللجوء إلى الله في كل الأوقات، داعيًا الجميع إلى الاهتمام ببيوت الرحمن لا سيما في الشهر الكريم حتى يعم الخير والنفع للجميع.

من جهة أخرى، أجرى الشيخ السيد عطية، مدير المتابعة بالمديرية وجهاز المتابعة، عددا من الجولات المفاجئة على الإدارات الفرعية المختلفة، كما تم عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات وتوجيههم بتكثيف الرقابة والمرور على المساجد ومتابعة عملية تطهير وتعقيم قبل وعقب الصلوات وخاصة صلاة التراويح وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وفى سياق مختلف أطلقت الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية تحت إشراف المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية، قافلة الخير الرمضانية الأولى لتوزيعها على مستحقيها، بالتعاون مع محافظة الاسماعيلية ومديرية التضامن ، وفقا لتوجيهات وزيرة الصناعة والتجارة والاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية أن القافلة تأتي فى إطار المشاركة المجتمعية للغرفة فى دعم المجتمع والأسر الأولى بالرعاية فى إطار التكافل الاجتماعى والتكامل مع دور الدولة فى رعاية الأسر الأولى بالرعاية. 

وأضاف أن القافلة سيتم تسليمها للجهات التنفيذية لضمان وصولها إلى كل مناطق المحافظة لافتا إلى أنها القافلة الاولى وهناك عدد آخر من القوافل الرمضانية سيتم توزيعها خلال الفترة القادمة .

وأشار المهندس أحمد عثمان، إلى أن القافلة تنطلق وفقا لإجتماع سابق مع وزيرى التموين والتجارة والصناعة والذى تم خلاله تخصيص جزء من الاحتياطى الخاص بالغرف التجارية لدعم الأسر الاكثر إحتياجا والمستحقة على مستوى الجمهورية وغرف المحافظات.

وأكد على حرص الغرفة على التفاعل مع كل المبادرات المجتمعية والدولة للتخفيف عن كاهل المواطن لافتا إلى أن القافلة تأتى بالتوازى مع إقامة معارض أهلا رمضان لخدمة الوطن والمواطن والمجتمع بكافة فئاته. 

وكشف جلال أبو الطاهر رئيس شعبة الخضر والفاكهة وعضو مجلس إدارة الغرفة أن القافلة تضم ١٧٠٠ كرتونة مواد غذائية متكاملة للأسرة الواحدة وسيتم توزيعها وفق كشوف خاصة بمديرية  التضامن الاجتماعي.

وعبر سيد الكرسلى رئيس الشعب بالغرفة التجارية عن فخره  بمشاركة الغرفة فى التكافل الاجتماعى للمجتمع الذى تخدمه الغرفة مؤكدا أنه لا يقل أهمية هذا الدور عن الدور الخدمى للتجار والمواطنين على حدا سواء. 

 

اقرأ أيضا مركز طب الأسرة بالإسماعيلية الجديدة جاهز للافتتاح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة