صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


التموين في أسبوع| مهلة جديدة لاصحاب البطاقات المهددين بالحذف

عبير حمدي

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 05:28 م

شهدت وزارة التموين ، على مدار هذا الأسبوع، والذي لم يتبق على انتهائه سوي بضع ساعات، عدد من القرارات والتوجيهات الهامة ، أبرزها إمهال أصحاب الدخل المرتفع، والأوصياء على القصر المسجلين بالبطاقة التموينية كرب أسرة، حتي 15 من أبريل الجاري، لتقديم المستندات المطلوبه لمكاتب التموين، كما صدر قرار بتأجيل الديون المستحقة على المخابز حتي بعد إجازة عيد الفطر ، بالإضافة إلى عدد من الأحداث الأخري التي كانت محل اهتمام المواطنين، نرصدها لكم في التقرير التالي .

يوم الأحد الموافق 3 من أبريلأصدر الدكتور علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية توجيهاً وزارياً بإرجاء تحصيل ‏المبالغ المالية والأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية ‏خلال شهر رمضان المعظم، حتى نهاية عيد الفطر المبارك.

يوم الثلاثاء الموافق 5 من الشهر الجاريطالب قطاع الرقابة والتوزيع، بوزارة التموين ، شركات المطاحن الموردة للدقيق، المخصص لإنتاج الخبز المدعم، إلى المخابز البلدية المخصصة ، بخصم 10% من الحصة المقرر صرفها للمخابز خلال شهر رمضان، نظرا لقلة الإقبال على استهلاك الخبز خلال تلك الفترة، وذلك وفقا لتوجيهات وزير التموين.

يوم الاربعاء الموافق 6 من الشهر الجاري أكدت وزارة التموين ، أن مجلس الوزراء وافق على إعفاء نحو 20 ألف طن من الدواجن المجمدة ، من الضرائب الجمركية، لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى الجهات التابعة لوزارة التموين، وذلك في إطار سعي الوزارة لتوفير الاحتياجات المحلية من الدواجن، لطرحها بأسعار مخفضة في المنافذ التابعة للوزارة لتلبية متطلبات المواطنين.

وفي ذات اليوم أكدت وزارة التموين ، أن إجمالى قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 6 مليون و428 ألف طن قصب سكر، وأن هذه الكمية أنتجت نحو 684 ألف طن و950 كيلو سكر حتى الآن.

يوم الخميس الموافق 7 من أبريل الجاري وافق الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ، على مد فترة التظلمات لأصحاب الدخل المرتفع من المقيدين على البطاقات التموينية، والذين تلقوا رسائل تحذيرية عبر بون صرف الخبز، تفيد بالتوجه إلى مكتب التموين لتقديم المستندات الدالة على الدخل،وذلك حتى يوم 15 من أبريل الجاري.

كما تضمنت تعليمات وزير التموين أيضا، مد المهلة إلى أصحاب البطاقات التموينية من القصر، وهم من توفي والديهم وأصبح رب الأسرة في البطاقة التموينية قاصر، وظهرت لهم رسائل تحذيرية ببون صرف الخبز، تفيد بضرورة توجه الوصي على القصر بالمستندات الداله على ذلك، تمهيدا لضم القصر إلى البطاقة التموينية للوصي، والغاء البطاقات التموينية لهولاء القصر.

اقرا ايضا :«التموين»: مد مهلة التظلمات الخاصة بالقصّر والدخل المرتفع لـ15 أبريل

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة