صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شعبة الذهب: ارتفاع الدولار فى «السوق الموازية» وراء زيادة أسعار المعدن الأصفر

آلاء المصري

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 07:19 م

حالة من عدم الاستقرار تسيطر على سوق الذهب، فبعد أن وصل إلى أسعار قياسية منذ بداية الأزمة الروسية الاوكرانية بدأ أسعاره فى الانخفاض خلال الأيام القليلة الماضية فى الأسواق العالمية، ورغم ذلك لم يؤثر هذا الانخفاض على الأسعار فى السوق المحلية، ليستمر فى الارتفاع الملحوظ وتظل حالة الركود تسيطر على محلات الصاغة.

إقرأ أيضاً | إنفوجراف| أسعار الذهب اليوم الخميس 17 مارس

نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقًا أكد أن أسعار الذهب عالميًا شهدت انخفاضًا فى الأيام القليلة الماضية، حيث تراجع سعر الأوقية الواحدة من 1930 إلى 1927 دولارا .. ولكن للأسف لم يقابل ذلك أى تراجع فى الأسعار بالسوق المحلية، بل بالعكس شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا حيث سجل الذهب عيار 24 نحو 1114 جنيها، وارتفع سعر عيار 21 من 975 إلى 982 جنيها.. ويشير إلى أن هذا الارتفاع جاء نتيجة ارتفاع سعر الدولار خاصة فى السوق الموازية وليس السعر الرسمي، لأنه لا يتم تمويل شراء الذهب من البنوك ..

ولكن يتم استيراها بسعر الدولار فى السوق الموازية، وبالتالى أدى ذلك إلى ارتفاع سعره فى السوق المحلية رغم انخفاضه عالميًا.. مما أدى إلى استمرار حالة الركود التى تسيطر على محلات الصاغة منذ بداية أزمة كورونا.. وقال إنه من المتوقع أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى أسعار الذهب طالما أن الأحداث على الساحة الدولية مازالت مشتعلة، خاصة الأزمة الروسية الاوكرانية، بالإضافة إلى الحالة الاقتصادية على المستوى العالمي، وارتفاع أسعار البترول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة