صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جني العروة الصيفية يخفض أسعار الخضراوات قريبا

آلاء المصري

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 08:16 م

ارتفاع جنونى شهدته أسعار الخضراوات خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة مع دخول شهر رمضان، مما أثار استياء الكثير من المواطنين بسبب زيادة اسعار الخضراوات الأساسية التى توجد على مائدة الافطار فى الشهر الكريم.

 وبررت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة الارتفاع، بأن موجة الطقس السيئ التى شهدتها مصر خلال الفترة التى سبقت شهر رمضان كان لها تأثير كبير على المحاصيل الزراعية بالإضافة إلى زيادة الطلب على المنتجات مع دخول الشهر الكريم بنسبة تزيد على 25% عن باقى الأيام.
اقرأ أيضاً

سطح جودو.. ديكور رمضاني من خامات معاد تدويرها

وأكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الإقبال الزائد على الشراء قبل رمضان والاسبوع الأول به أدى إلى زيادة الطلب عن المعروض، وهو ما تسبب فى ارتفاع الاسعار، خاصة فى ظل قلة المعروض من بعض الخضراوات، نتيجة انتهاء العروة الشتوية، والتى يكون فيها نقص فى المحاصيل الزراعية.. ويشير إلى أن الايام القليلة القادمة ستشهد انخفاضا ملحوظا  فى أسعار الخضراوات مع ارتفاع درجات الحرارة واستقرار الحالة الجوية، وبدء جنى العروة الصيفية، مما يؤدى إلى زيادة المعروض من الخضراوات والفاكهة فى الأسواق، وانخفاض الطلب من قبل المواطنين، وكل ذلك سيؤدى بالطبع إلى حدوث توازن بين العرض والطلب، وبالتالى سيحدث انخفاض تدريجى فى الاسعار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة