مسجد قباء
مسجد قباء


السعودية تعلن أكبر توسعة فى تاريخ مسجد قباء بالمدينة المنورة

حازم الشرقاوي

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 09:20 م

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية إطلاق أكبر توسعة فى تاريخ مسجد قباء، وتطوير المنطقة المُحيطة به، ووجّه بتسمية المشروع باسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.


ويهدف مشروع الملك سلمان لتوسعة مسجد قباء وتطوير المنطقة المُحيطة به، إلى رفع المساحة الإجمالية للمسجد لـ 50 ألف متر مُربع بواقع10 أضعاف مساحته الحالية، وبطاقة استيعابية تصل إلى 66 ألف مُصلٍ، إذ يُعد المشروع أكبر توسعة فى تاريخ مسجد قباء مُنذ إنشائه فى السنة الأولى من الهجرة.


وأوضح ولى العهد أن هذا المشروع يأتى تحقيقًا لأهداف ومستهدفات رؤية المملكة 2030، إذ سيعمل على رفع مساحة المسجد من 5035 مترًا مُربعًا إلى 50 ألف متر مُربع، كما يرفع المشروع كفاءة هذا المعلم التاريخى الإسلامى، وتهدف أعمال توسعة وتطوير مسجد قباء لرفع الطاقة الاستيعابية لسد الفجوة بين الوضع الحالى وحجم الطلب المتزايد.

ويرتكز المشروع على ربط مسجد قباء الحالى بساحات مظللة من الجهات الأربع متصلة وظيفيًا وبصريًا بمصليات مستقلة غير ملاصقة بنائيًا لمبنى المسجد الحالى مع توفير الخدمات اللازمة كافة والتابعة للمسجد.

اقرأ ايضا | ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق أكبر توسعة في تاريخ مسجد قباء

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة