صورة موضوعية
صورة موضوعية


للحوامل | تعرفي على السحور المناسب لك في رمضان

أمنية شاكر

الجمعة، 08 أبريل 2022 - 09:51 م

يفضل كثير من الحوامل الصيام في شهر رمضان، رغم أن الصيام يمكن أن يشكل عليهم خطر، لذلك وفي هذا السياق ينصح باستشارة الطبيب في إمكانية صيامك في شهر رمضان، وإذا سمح لك الطبيب بذلك، ففي هذا الصدد نقدم لك بعض النصائح لسحور صحي للحماية من الجوع والعطش في نهار رمضان وذلك بحسب موقع «nutrition». 

وينصح الخبراء الحوامل بالابتعاد عن تناول المخللات والأطعمة المالحة في وجبة السحور لتفادي الشعور بالعطش في نهار رمضان، مع الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالالياف الطبيعية مثل الخبز والشوفان مع الحليب، والفواكه الطازجة والمجففة، والجبن والمربى.

ويفضل أن تتناول المرأة الحامل وجبة السحور على ثلاث مرات، ففى الجزء الأول تتناول العناصر الغذائية التى تمدها بالطاقة، مثل المخبوزات المصنوعة الشوفان، وفى الجزء الثانى من السحور تتناول المرأة الحامل البروتينات مثل الحليب والبيض والفول والمكسرات، وفى الجزء الثالث من وجبة السحور تركز المرأة الحامل على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه.

وينصح بشرب الكثير من السوائل قبل أذان الفجر مباشرة، وتناول وجبة السحور قبل الأذان مباشرة ايضا، لنفادي الشعور بالعطش والجوع في نهار رمضان.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة