أرشيفية
أرشيفية


إحالة قاضية لبنانية إلى المجلس التأديبي

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 أبريل 2022 - 12:18 ص

أحال التفتيش القضائي في لبنان المدعية العامة الاستئنافية في محافظة جبل لبنان، القاضية غادة عون، إلى المجلس التأديبي للقضاة، بموجب قرار أصدره رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي بركان سعد، بانتظار أنّ يُعيّن القاضي سهيل عبود قاضياً لمحاكمتها.


وأفادت مصادر قضائية مطلعة، لموقع سكاي نيوز عربية، أن القاضية عون ألقت خلال حفل تكريمي لها في مجلس الشيوخ الفرنسي، نظمه لها أحد المرشحين إلى المجلس النيابي في لبنان، كلمة تضمنت مواقف سياسية نالت فيها من سمعة القضاة والقضاء في لبنان، واتهمت زملاءها القضاة بالضعف والجبن في مكافحة الفساد.

 وأضافت المصادر أنه تم تحريك ملفاتها السابقة وتحويلها من هيئة التفتيش القضائية بأكثرية أعضاء الهيئة إلى المجلس التأديبي، بعد تصريحاتها المثيرة للجدل.

وعلم موقع سكاي نيوز عربية أنّ التفتيش القضائي أصدر قراره بهذه الإحالة الأسبوع الماضي، بعد استكمال تحقيقاته في إحالات سابقة إلى التفتيش، وصار الاستماع إلى أقوال القاضية عون مطوّلاً في صددها، في وقت سابق، عندما لبت دعوته لهذه الغاية.

وردّت عون في تصريح إعلامي بقولها: "فوجئت بإحالتي على مجلس تأديبي بسبب سفري إلى فرنسا، خصوصاً أنني تقدّمت بإذن سفر من وزير العدل إضافة إلى اتصالي به".

وأضافت: "أنتظر ما ستؤول إليه الأمور في هذا الإجراء القضائي. أما الملفات المالية التي أتابعها فسأستمر بها ولن أتخاذل في قضايا تعني كل الشعب اللبناني والجرائم التي ارتكبت بحقه، وسأواجهها بقوة الحجة والقانون والعدل".
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة