الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي


زيلينسكي: أوكرانيا ستصبح جزءا من الاتحاد الأوروبي

حامد عبدالحليم

السبت، 09 أبريل 2022 - 08:44 ص

أفادت فضائية " إكسترا نيوز " في خبر عاجل لها منذ قليل اليوم السبت 9 أبريل أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي شدد على أن أوكرانيا ستصبح جزءا من الاتحاد الأوروبي بلا شك.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقطع مصور نُشر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة "نتوقع ردا عالميا قويا على جريمة الحرب تلك" في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الذي تحمل روسيا مسؤوليته، الذي استهدف يوم الخميس 7 أبريل، محطة للقطارات شرقي البلاد وأسفر عن مقتل العشرات. 

وتابع قائلا إن "أي تأخير في تقديم.. أسلحة لأوكرانيا وأي رفض لا يعني سوى أن السياسيين المعنيين يريدون مساعدة القيادة الروسية أكثر منا" داعيا إلى فرض حظر على الطاقة وعزل جميع البنوك الروسية عن النظام العالمي.

 

اقرأ أيضًا: الأمم المتحدة تحذر من مخاطر وقوع أعمال عنف في الانتخابات الرئاسية في البرازيل

طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقطع مصور نُشر في ساعة متأخرة من مساء

الجمعة بـ"رد عالمي قوي على جريمة الحرب تلك"، في إشارة إلى الهجوم الصاروخي الدامي الذي استهدف محطة للسكك الحديدية كانت مكتظة بالمدنيين في شرق البلاد والذي تحمل روسيا مسؤوليته.

وتابع "أي تأخير في تقديم.. أسلحة لأوكرانيا وأي رفض لا يعني سوى أن السياسيين المعنيين يريدون مساعدة القيادة الروسية أكثر منا" داعيًا إلى فرض حظر على الطاقة وعزل جميع البنوك الروسية عن النظام العالمي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة