صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مشروبات تساعدك على النوم باسترخاء

أمنية شاكر

السبت، 09 أبريل 2022 - 07:14 م

أكد خبراء التغذية والنوم، أن نوعية الطعام والشراب الذي يتناوله الفرد قبل النوم يؤثر بشكل كبير على جودة النوم وتساعد بشكل كبير على استرخاء الإنسان، حيث أن الدراسات تشير بأنه يجب على الانسان ان ينام مدة لا تقل عن ٧ ساعات يوميا.

وفي هذا السياق نقدم افضل المشروبات التي تساعدك على النوم باسترخاء، وذلك بحسب موقع eatthis:

الحليب: يساعد شرب الحليب ليلا بعض الأشخاص على الاسترخاء قبل النوم، تقول أخصائية التغذية والمؤلفة توبي أميدو"يقول العديد من الأشخاص إن ذلك يساعدهم على الاسترخاء والقلق، ورغم عدم وجود دليل علمي، إذا كنت تشعر أن تناول مشروب مليء بالعناصر الغذائية قبل النوم يساعدك على النوم بشكل أفضل والاسترخاء".

البابونج: تقول جودسون: "لقد تم الترويج لمستخلص البابونج لآثاره المهدئة على مر العصور، هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن شاي البابونج قد يكون مفيدا في تحسين نوعية النوم وتقليل الأعراض الجسدية لقصور النوم". وتضيف جودسون:"وهناك أيضا بعض الأمل في أن مستخلص البابونج قد يكون له تأثيرات مضادة للأرق".

عصير الكرز: يحتوي عصير الكرز على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، ويساهم في تعزيز المناعة وتقليل الالتهاب وتحسين الأداء الرياضي، ويحتوي على كميات عالية من الميلاتونين يسمى السلائف التربتوفان، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

شاي اللافندر: وجدت دراسة نشرت في مجلة Worldviews on Evidence-Based Nursing أن شاي اللافندر ساعد في الاكتئاب والتعب، خاصة عند النساء بعد الولادة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة