صورة موضوعية
صورة موضوعية


هؤلاء الأطفال ممنوعون من تناول الشيكولاته 

هناء حمدي

السبت، 09 أبريل 2022 - 08:19 م

 

الشوكولاتة ليست مجرد حلوى يعشقها الجميع فهي عنصر سعادة بالنسبة للجميع والحلوى المفضلة للغالبية بغض النظر عن السن فهي النكهة المحببة للاطفال والكبار والجائزة الافضل لأي طفل ولكن هناك اطفال يمنع عنهم تناول الشوكولاتة فعلى الرغم من احتوائها على مضادات أكسدة تحمي الجسم من الإصابة بأمراض القلب كما تعد عنصر غني بالالياف إلا أن هناك فئة من الأطفال يعد تناولهم الشكولاته عنصر ضار خالي من كل هذه الفوائد.

حيث يعد الاطفال أقل من عامين من الفئات الممنوعة عنها تناول الشوكولاتة مع التأكيد على تأخير إدخالها إلى النظام الغذائي للاطفال حتى سن الـ 4 سنوات أو على أقل تقدير تكون الكميات قليلة وذلك لعدة أسباب بحسب موقع " very well family" ابىزها ما يتعلق بالحساسية.

فبعض الاطفال لديهم حساسية من الكاكاو أو حد مكونات الشكولاته فتجد من لديه حساسية من المكسرات أو الحليب ولكن ما هو أكثر أهمية فيما يتعلق بمنع الاطفال الاقل من عامين من تناول الشكولاته هو احتواءها على الكافيين أو السكر المضاف لتكون اسباب كافية لمنع الاطفال من تناول الشكولاته.

حيث تحتوي الشكولاته على مادة الكافيين فعلى الرغم من عدم وجود الكثير من المعلومات حول كيفية تأثير الكافيين على دماغ الطفل النامي إلا أن هناك مخاوف بشأن الآثار الجانبية للكافيين بالنسبة للاطفال فيمكن أن يسبب تناول الكافيين اضرار عصبية للاطفال كما يمكن ان يتداخل مع نوم الطفل ما يؤثر على صحة عظامه ويسبب ارتفاع ضغط الدم. 

كما يفضل عدم السماح للأطفال الأقل من عامين من تناول الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف ومنها الشكولاته حيث يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى إصابة الاطفال بالسمنة وتسوس الأسنان وارتفاع نسبة الكوليسترول ومرض السكري من النوع الثاني.

ونظرا لتعدد مكونات الشكولاته فإنك في هذه الحالة تعطي للطفل فرصة للتعرف على نكهة الشوكولاتة بمكونتها المختلفة مما يعني تعرف الطفل على أكثر من مكون واحد في المرة الواحدة على عكس الطبيعي عند تقديم طعام لاول مرة للطفل فمن الأفضل تقديم طعام واحد في كل مرة. 

 

طريقة عمل القطايف في المنزل |فيديو

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة