منتخبنا الوطنى خسر «العرب وأفريقيا والتأهل للمونديال» مع كيروش
منتخبنا الوطنى خسر «العرب وأفريقيا والتأهل للمونديال» مع كيروش


.. والخبراء منقسمون حول البرتغالى

بقاء كيروش| المؤيدون: لتصحيح مسار.. والمعارضون: فشل ويجب دعم «الوطني››

وليد هاشم

السبت، 09 أبريل 2022 - 09:49 م

انقسم نجوم الكرة القدامى والخبراء ما بين مؤيدين ومعارضين لاستمرار البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم.

 فمنهم من قال ان وجوده على رأس القيادة الفنية هو بداية لتصحيح مسار الكرة المصرية، والآخر طالب برحيله خاصة أنه فشل فى مهمته التى جاء من أجلها لتدريب الفراعنة وهى التأهل لكأس العالم .


فى البداية  قال محمد فضل نجم الأهلى السابق أنه يؤيد بشدة استمرار كيروش على رأس القيادة الفنية مستدلاً بحديثه بما حدث مع مانشينى مدرب إيطاليا والذى تم تجديد الثقة به بعد يوم واحد فقط من الخروج أمام مقدونيا الشمالية .

وأضاف فضل أن كيروش لم يأخذ متسعاً من الوقت لكى يكمل مهمته على أكمل وجه  ، مؤكداً ان البرتغالى قدم جيلا جديدا وواعدا للكرة المصرية وتجربته تستحق الاحترام  والدعم  واستمراره أمر  مهم لإصلاح الكرة المصرية.


ومن ناحيته تمنى عماد متعب،  نجم الأهلى السابق ونائب رئيس رابطة الأندية المصرية تصحيح  الأخطاء والعيوب، التى وقع فيها مسئولو الجبلاية السابقون باختيار مدربين غير أكفاء لتولى تدريب الفراعنة .


وطالب متعب  بوضع خطة ممنهجة   لتطوير الكرة المصرية للفترة القادمة،  مطالبا مسئولى الجبلاية باستمرار كيروش على رأس القيادة الفنية للفراعنة.


فى المقابل، رفض أحمد حسن قائد المنتخب السابق استمرار كيروش، مؤكدا أنه  فشل فى مهمته وهى الصعود للمونديال مشددا على أن كيروش دائمًا ما كانت تصريحاته منذ التعاقد معه هى التأكيد على مهمته الأساسية بالوصول لكأس العالم، وهذا ما لم يحدث .


وطالب الصقر الجبلاية بتوجيه الشكر لكيروش  والتعاقد مع مدرب كبير يضع خطة لتطوير الكرة المصرية واصلاح عيوبها.


 ومن ناحيته أيد  وائل رياض، نجم الأهلى السابق والمنتخب بقاء كيروش فى منصب المدير الفنى للمنتخب، خلال الفترة المقبلة ، وذلك  رغم تعثره فى الوصول   إلى كأس العالم، لكن هناك مؤشرات إيجابية  شعر بها الجميع ابرزها ضخ دماء جديدة فى المنتخب.


وأضاف رياض أن كيروش لديه شخصية قوية ولولا الخسارة بركلات الترجيح من السنغال  كان سينال الرضا على الأداء، فهو يرى  أنه استعاد شخصية المنتخب  ، وقدم عناصر كثيرة للكرة المصرية فى وقت  قصير حيث ساهم البرتغالى فى اكتشاف عمر كمال عبد الواحد وأحمد رفعت ومهند لاشين ومحمد عبد المنعم، وغيرهم .


 وأشار إلى  أن الاتحاد الإيطالى قرر الإبقاء على مانشينى بعد خسارة بطاقة التأهل للمونديال،   مطالبا الجبلاية  بوضع استراتيجية خلال السنوات الـ 4 المقبلة، وعلاج بعض الأخطاء المتمثلة فى عدم انتظام مسابقة الدوري، وذلك لمساعدة الكرة المصرية على التطور .


 ومن جانبه رفض خالد عيد المدير الفنى السابق لغزل المحلة استمرار كيروش ، مؤكدا أنه  يرى أن حسام حسن هو الأفضل لقيادة مسيرة المنتخب خلال المرحلة المقبلة لأنه صاحب شخصية قوية ويمكنه من خلالها السيطرة على اللاعبين بخلاف تاريخه وخبراته الكبيرة.


 وقال عيد أن كيروش لن يقدم جديدا للكرة المصرية لذا يجب رحيله وعدم استمراره فهو فشل فى المهمة التى جاء بها لتدريب الفراعنة .


ومن جانبه عبر أحمد العجوز المدير الفنى للمريخ البورسعيدى ومدرب الإسماعيلى السابق عن حزنه الكبير، من الاقاويل التى تردد بشأن استمرار البرتغالى على رأس القيادة الفنية ، مؤكدا انه صنع الوهم وفشل فى تقديم جديد للكرة المصرية.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة