صورة موضوعية
صورة موضوعية


«المطارات المصرية» ترفع القيود الصحية على القادمين من الخارج وبدون إقرار

حنان عز الدين

السبت، 09 أبريل 2022 - 10:19 م

 

تبدأ المطارات المصرية خلال ساعات تطبيق التعليمات الجديدة لدخول القادمين من الخارج، وذلك في أطار جهود الدولة المصرية لتسهيل وتيسيير إجراءات الدخول للعمل على إنسيابية الحركة ومنع التكدس بصالات الوصول.

وأكدت مصادر مسئولة بمطار القاهرة، أن سلطات المطار، تلقت إخطارًا من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان يفيد بإلغاء العمل بالإقرارات الصحية «Declaration Form» أو كروت الصحة العامة لجميع القادمين الي جمهورية مصر العربية.

وتضمن المنشور، الذي سوف يعمم تطبيقه على جميع المطارات المصرية، اعتبارا من غد الأحد، الموافق 10 أبريل، علي ضرورة قيام الحجر الصحي بالمطار بالتنسيق مع شركات الطيران نحو تشجيع القادمين من الخارج، من خلال التسجيل علي المنصة الإلكترونية عبر رابط ««https.Visitegypt.com والحصول علي كود الموافقة للدخول الي مصر «QR Code».

وفقا للمنشور الصحي، فانه سيتم إلغاء الإجراء الاستثنائي الخاص بتطهير الطائرات عقب كل رحلة وتسليم شهادة التطهير للحجر الصحي والعودة إلى التنظيف والتطهير الروتيني طبقًا لجداول التشغيل، وفي حال وجود حالة ايجابية أو حالة اشتباة علي متن الطائرة يتم تطهير الطائرة تحت إشراف الحجر الصحي طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية مع اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطائرة بعناية في استخدام المواد المسموح بها على متن الطائرة.

بالصور| بعد توقف عامين.. مطار طابا الدولي يستقبل أولي الرحلات من بولندا

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة