الامريكي كريستوفر إجناس
الامريكي كريستوفر إجناس


بعد التشخيص الخاطئ.. شاب يعالج نفسه بتناول الماء بعد إصابته بحساسية شديدة

سلمى خالد

السبت، 09 أبريل 2022 - 11:02 م

 

يصاب العديد من الأشخاص لمواقف وحوادث وحالات غريبة علي مدار حياتهم ، وقد تكون جيدة فى بعض من الأحيان وبعض منها سئ في أحيان أخرى ، ولكن هذة الحالة كانت مثال جيد قد يقتدي به التى عادت على صاحبها بالخير فى النهاية .

حيث تعرض رجل أمريكي لحالة غريبة عندما تم تشخيص رد فعله التحسسي بشكل خاطئ على أنه أكزيما، وتحدث عن محنته على وسائل التواصل الاجتماعي التي نجمعت عن الإقلاع عن كريمات الستيرويد، حيث أصيب بآلام جلديه شديدة، بحسب موقع "ميترو"رالإلكتروني. 

وأصيب كريستوفر إجناس، الذى يبلغ من العمر 32 عامًا، وهو مسؤول مبيعات من ولاية فلوريدا الأمريكية، بحساسية شديدة، فتم تشخيص حالته بالخطأ على أنها أكزيما، ووصف له الطبيب مضادات الهيستامين في أواخر عام 2019، وفي العام التالي، وصف له الأطباء الستيرويد الموضعي للمساعدة في علاج الالتهابات التي انتشرت على أنحاء جسمه. 

ورغم كثرة العلاجات التى قام بها ووضع الكريم ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 10 أشهر، إلا أن حالة كريستوفر ازدادت سوءاً، فقرر الامتناع عن تناول مضادات الهيستامين، فتحسنت حالة الحساسية وتوقفت الالتهابات من الانتشار في جسمه. 

إلا أن الأمور لم تجر كما توقع الشاب حيث أدى التوقف عن استخدام الستيرويدات إلى عدد من الآثار الجانبية، حيث أصبح لون بشرة جسده أحمراً، وأصيب بانتفاخ في وجهه وجفنيه، إضافة إلى الحكة الشديدة. 

وليس هكذا فقط حيث عانى كريستوفر من الأرق في الليل بسبب الحاجة الشديدة للحكة المستمرة، ودفعه هذا إلى تجريب علاج طبيعي لترطيب بشرته واستعادة عافيتها، بالإضافة إلى التخلي عن جميع الأدوية، وشرب لتر ونصف من الماء يومياً، لتنشيط الجهاز اللمفاوي. 

وقال كريستوفر متحدثاً عن تجربته: "أشعر بأنني اتخذت القرار الصحيح الذي ساهم في شفائي من حالتي التي اعتقدت بأنها لن تشفى، لا تزال بشرتي تعاني من بعض المشاكل، إلا أنني متأكد بأني في طريقي للشفاء التام" .

وبالفعل بدأت حالة الشاب بالتحسن، شيئاً فشيئاً، حتى تخلص من معظم آلامه، وبدأ بممارسة حياته بشكل طبيعي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة