عمر خورشيد وميرفت أمين
عمر خورشيد وميرفت أمين


أمام أعين البوابين .. منزل «عمر خورشيد وميرفت أمين» يتعرض للسرقة

نسمة علاء

الأحد، 10 أبريل 2022 - 09:49 ص

عمر خورشيد صاحب اليد الذهبية والوجه الرومانسي، صعد إلى النجومية على أوتار الجيتار، فأصبح عازف الجيتار الأول في فترة الستينيات والسبعينيات، وبدأ التمثيل عام 1971 في فيلم «أبنتي العزيزة» بطولة نجاة ورشدي أباظة.

تزوج «خورشيد» 4 مرات أولها كانت من «أمينة السبكي» عام 1971، ولكن الزواج لم يستمر لأكثر من عام وانتهى بالانفصال عام 1972، ثم تزوج بعد ذلك في نفس العام من الممثلة «ميرفت أمين» ولكن هذا الزواج أيضًا لم يستمر وحدث الطلاق عام 1973، تلا ذلك زواجه من سيدة أعمال لبنانية اسمها «دينا» عام 1977، واستمر زواجهما حتى وفاته، إلا أنه تزوج عليها الممثلة «مها أبو عوف» في بداية عام 1981 قبل شهور قليلة من وفاته، وكانت مها حاملاً في شهرها الرابع حينما توفي عمر، لكنها أجهضت.

 

ونشرت جريدة الأخبار في 19 سبتمبر عام 1972، وكان أحدث زوجين في هذا الوقت عمر خورشيد وميرفت أمين أنهما تعرضا لحادث سرقة بعد عمل خادم جديد في منزلهما بالزمالك؛ حيث انتهز فرصة خروجهما للعمل ومعرفته بموعد عودتهما وحمل كل ما خف حمله وغلا ثمنه ونزل.

ولكن الذي سرقه ولم يخف وزنه هو جهاز تليفزيون، وراديو كاسيت، وما خف وزنه هو جميع ملابس «خورشيد» وولاعة ذهب وساعتان لميرفت واحدة ألماظ والثانية ذهب، وسلسلة ذهب.

وأخذ السارق كل هذا ونزل بكل ثبات من المنزل في الساعة الثامنة والنصف مساء، ونادى على تاكسي ووضع فيه كل هذه المسروقات وهرب، وعلى الأرجح أن البوابين ظنوا أن لديه تعليمات بسرقة كل هذه المنقولات فلم يسألوه عن سبب حمله لها.

وبعد أن اكتشف «خورشيد» تعرضه للسرقة أبلغ الشرطة وقامت بعمل اللازم.

ولد عمر محمد عمر خورشيد في 9 أبريل 1945 في حي عابدين، حصل على ليسانس الآداب قسم فلسفة، ودرس الموسيقى بالمعهد اليوناني للفيلهارموني، وفي عام 1981 تعرض لحادث سيارة وفارق الحياة عن عمر 36 عاما.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |أغرب علاج لـ«الشيخ النقشبندي».. تدخين 20 سيجارة يوميا

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة