جريب فروت
جريب فروت


نصائح صحية.. 9 فوائد علمية للجريب فروت

شيرين الكردي

الأحد، 10 أبريل 2022 - 10:36 ص

الجريب فروت فاكهة حمضيات استوائية معروفة بمذاقها الحلو والحامض، غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة والألياف، وهذا يجعلها واحدة من أصح ثمار الحمضيات التي يمكنك تناولها، بالإضافة إلى ذلك ، تظهر الأبحاث أن الجريب فروت قد يكون له بعض الفوائد الصحية القوية، وتشمل فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب .

فيما يلي 9 فوائد صحية قائمة على الأدلة للجريب فروت.

1- إنه منخفض السعرات الحرارية ، لكنه غني بالعناصر الغذائية :

يعتبر الجريب فروت من الأطعمة الرائعة التي يجب تضمينها في نظام غذائي متوازن، هذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية وقليلة السعرات الحرارية ، في الواقع ، إنها واحدة من أقل الفواكه من حيث السعرات الحرارية ، يوفر كمية مناسبة من الألياف ، بالإضافة إلى أكثر من 15 نوعًا من الفيتامينات والمعادن المفيدة.

يحتوي الجريب فروت على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ويوفر كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

2- قد يفيد الجهاز المناعي

قد يكون تناول الجريب فروت بانتظام مفيدًا لجهاز المناعة لديك، وتشتهر بمحتواها العالي من فيتامين سي، يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للأكسدة معروفة بأنها تحمي خلاياك من البكتيريا والفيروسات الضارة .

اقرأ أيضا| نصائح جمالية | 7 فوائد لزيت الجريب فروت للشعر .. فيديو

قد يفيد الجريب فروت جهاز المناعة لديك، يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المعروفة بدورها في حماية الجسم من العدوى.

3- الجريب فروت له فوائد لانقاص الوزن:

يعتبر الجريب فروت من الأطعمة المفيدة لفقدان الوزن ، لها العديد من الخصائص المرتبطة بفقدان الوزن ، خاصة محتواها من الألياف، يساعد ذلك في تعزيز الشعور بالشبع وتقليل تناول السعرات الحرارية.

يحتوي الجريب فروت على كمية مناسبة من الألياف ، 2 جرام في نصف فاكهة متوسطة الحجم ، بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الجريب فروت على عدد قليل من السعرات الحرارية ولكنه يحتوي على الكثير من الماء ، وهي خاصية أخرى معروفة للمساعدة في إنقاص الوزن.

4-  قد يساعد الجريب فروت في منع مقاومة الأنسولين ومرض السكري :

قد يؤدي تناول الجريب فروت بانتظام إلى منع مقاومة الأنسولين ، مما قد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري، تحدث مقاومة الأنسولين عندما تتوقف خلاياك عن الاستجابة للأنسولين.

الأنسولين هو هرمون ينظم العديد من العمليات في جسمك. إنها تشارك في العديد من جوانب عملية التمثيل الغذائي لديك ، ولكنها تشتهر بدورها في التحكم في نسبة السكر في الدم، تؤدي مقاومة الأنسولين في النهاية إلى ارتفاع مستويات الأنسولين والسكر في الدم ، وهما عاملان خطران رئيسيان للإصابة بداء السكري من النوع 2.

قد يساعد تناول الجريب فروت في التحكم في مستويات الأنسولين ، مما يعني أنه قد يكون لديه القدرة على تقليل احتمالية أن تصبح مقاومًا للأنسولين .

5- تناول الجريب فروت قد يحسن صحة القلب :

يُعتقد أن تناول الجريب فروت بانتظام يحسن صحة القلب عن طريق تقليل عوامل الخطر لأمراض القلب ، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

6- مضادات الأكسدة :

يحتوي الجريب فروت على عدة أنواع من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في منع تطور بعض الحالات المزمنة ، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان.

7- قد يقلل من خطر الإصابة بحصوات الكلى :

قد يساعد حمض الستريك الموجود في الجريب فروت في تقليل تكوين حصوات أكسالات الكالسيوم في الكلى.

8- الجريب فروت له فوائد ترطيب :

يحتوي الجريب فروت على نسبة عالية من الماء ، مما يساعدك على البقاء رطبًا.

9- للجريب فروت فوائد للبشرة :

يحتوي الجريب فروت على فيتامين سي الذي يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة والالتهابات، يساعد فيتامين سي الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين ، والذي ثبت أنه يفيد ترطيب البشرة والتجاعيد، يحتوي الجريب فروت على العديد من المكونات التي لها مجموعة واسعة من الفوائد والحماية للبشرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة