صورة موضوعية
صورة موضوعية


الانتخابات الفرنسية | ارتفاع نسبة المشاركة إلى 20.65% رغم التحذيرات

محمد زيان

الأحد، 10 أبريل 2022 - 11:59 ص

أعلنت الهيئة العليا للمراقبة على الانتخابات، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية قد ارتفعت في الجولة الأولى التي انطلقت في الثامنة صباح اليوم ، وذلك على عكس التحذيرات والتوقعات بعدم المشاركة .

وكشفت اللجنة أن نسبة المشاركة حتى الثانية عشرة ظهر اليوم وصلت إلى 20.65% وهي النسبة الأعلى بالمقارنة بنظيرتها التي كانت في انتخابات الرئاسة عام 2017 ، حيث وصلت نسبة المشاركة في التصويت إلى 18.94% لنفس التوقيت .

وكانت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية قد انطلقت في الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي ، في سباق الوصول إلى قصر الإليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية .

وصوت في الانتخابات الفرنسية أمس السبت ، بعض أقاليم ما وراء البحار وبالنسبة لبعض الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج ، بينما تبدأ - صباح اليوم - الجولة الأولى في 10 أبريل في البر الرئيسي لفرنسا .
وتمكن بعض الفرنسيين - بالفعل - من تمرير أوراق اقتراعهم في صندوق الانتخابات - أمس - في " سانت بيير ميكيلون " Saint-Pierre-et-Miquelon ، التي فتحت مراكز الاقتراع فيها ظهر السبت ، بتوقيت باريس. وهذا هو الحال أيضًا في غيانا ومارتينيك وجوادلوب وسانت مارتن وسانت بارتيليمي.
 
اقرأ أيضا: بدء التصويت في انتخابات الرئاسة الفرنسية


ويتنافس على الوصول إلى قصر الإليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

وتستعد الصالة الكبيرة بمتحف الفصول الأربعة sale des quatre saisons ، لاستقبال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم ، وسط مشاركة معقولة من الفرنسييين .
وانتشر رجال البوليس الفرنسي في محيط منطقة المتحف ، استعداداً لوصول الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " ، ولتأمين عملية وصوله الى مقره الانتخابي بمدينة Etaple.

وكان " إدوارد فيليب "- رئيس الوزراء السابق - قد أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، وذلك في الجولة الأولى التي انطلقت في الثامنة صباح اليوم .
وكان إدواود فيليب قد وصل الى مقر لجنته الانتخابية في مدينة " لوهافر " مبكراً ، حيث أعطى صوته في صناديق الاقتراع .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة