صورة من الانتخابات الفرنسية
صورة من الانتخابات الفرنسية


الانتخابات الفرنسية| شاهد استعدادات وصول ماكرون للإدلاء بصوته 

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 10 أبريل 2022 - 12:52 م

تستعد الصالة الكبيرة بمتحف  الفصول الأربعة sale des quatre saisons ، لاستقبال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم ، وسط مشاركة تبدو متواضعة مقارنة بالانتخابات السابقة .
وانتشر رجال البوليس الفرنسي في محيط منطقة المتحف ، استعداداً لوصول الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " ، ولتأمين عملية وصوله الى مقره الانتخابي بمدينة Etaple. 

وتشير أخر استطلاعات للرأي  إلى تربع الرئيس المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي " ايمانويل ماكرون "على قمة المرشحين لانتخابات الرئاسة الفرنسية ، وفقاً لأخر استطلاع ، فلا يزال " إيمانويل ماكرون " يحتل المرتبة الأولى من حيث نوايا التصويت بنسبة 26٪ ،   تتبعه " مارين لوبن "  بنسبة 24٪ من نوايا التصويت ،، يليهما  " جان لوك ميلينشون " بنسبة.17 ٪ من نوايا التصويت ، وفي المرتبة الرابعة  " فاليري بيكريس " بنسبة تصويت 9% , يتساوى معها  " إيريك زيمور " في المرتبة الرابعة ،. بنسبة 9٪  أيضاً .

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "،  "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ". 

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية  في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي ، في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية . 

اقرأ أيضا: أوكرانيا تعلن مقتل أكثر من 19 ألف جندي روسي منذ بدء الحرب

وكانت الانتخابات الفرنسية قد انطلقت أمس السبت   في بعض أقاليم ما وراء البحار وبالنسبة لبعض الفرنسيين الذين يعيشون في الخارج ، بينما تبدأ - صباح اليوم - الجولة الأولى في 10 أبريل في البر الرئيسي لفرنسا . 
وتمكن بعض الفرنسيين -  بالفعل - من تمرير أوراق اقتراعهم في صندوق الانتخابات  - أمس - في " سانت بيير ميكيلون " Saint-Pierre-et-Miquelon ، التي فتحت مراكز الاقتراع فيها ظهر السبت ، بتوقيت باريس.  وهذا هو الحال أيضًا في غيانا ومارتينيك وجوادلوب وسانت مارتن وسانت بارتيليمي.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة