صورة موضوعية
صورة موضوعية


50 وجبة إفطار صائم للأطفال والكبار «بلا مأوى» بالإسكندرية

أسماء السروجي

الأحد، 10 أبريل 2022 - 01:18 م

قام فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالإسكندرية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، بتوزيع ٥٠وجبة لإفطار الصائمين  من الأطفال والكبار بلامأوى ، وذلك وفقا للخطة التي تم وضعها من قبل الفريق .

"احنا معاك"

وفي سياق آخر عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة حوارية، لمناقشة قضية "أطفال بلا مأوى" ضمن مشروع العدالة الثقافية لمنتديات التنسيقية، وكيفية التعامل معها سواء فى حماية وإعادة تأهيلهم أو اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع الظاهرة وتحجيمها.

وأكدت على ضرورة مراجعة برنامج "أطفال بلا مأوي" لآليات " الحصر" التى كانت تتبعها فى الماضي، واستحداث أدوات جديدة بما يمكنه من الحصر الدقيق لهذه الظاهرة وأيضا ظاهرة كبار بلا مأوي، وهو ما ينعكس على التعامل الجيد مع المشكلات، وضرورة مكافحة ظاهرة التسول التى تتفاقم بشدة خلال الفترات الماضية سواء كانوا كبار أم أطفال.

وطالبت  بضرورة التوسع فى نشاط البرنامج القومى، لحماية الأطفال وكبار بلا مأوى من خلال البحث عن شراكات قوية مع مؤسسات المجتمع المدنى المعنية بالأمر، وعدم الاقتصار على الدعم الحكومي المحدود ودعم صندوق تحيا مصر.

 

أقرأ أيضا| وزيرة التضامن توجه بإنقاذ أطفال وكبار بلامأوي في مختلف المحافظات

وأشارت إلى  ضرورة الشراكة مع القطاع الخاص، والبحث عن دعم ثابت من رجال الأعمال والصناعة بما يكفل توظيف هؤلاء الأطفال عند بلوغهم السن القانوني، وتوفير دعم مالي بجانب الدعم الحكومي. 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة