كيليان مبابي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الفرنسية
كيليان مبابي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الفرنسية


الانتخابات الفرنسية | نجم باريس سان جيرمان «مبابي» يدلي بصوته

محمد زيان

الأحد، 10 أبريل 2022 - 01:20 م

أدلى كيليان مبابي لاعب كرة القدم، ونجم نادي باريس سان جيرمان، بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الأحد، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمنطقة بوندي هي حي شعبي في ضواحي باريس.

وكان لاعب باريس سان جيرمان قد أدلى بتصريحات سابقة أكد خلالها على متابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون له في أدائه الرياضي، مؤكداً دعمه له في الانتخابات الرئاسية.

قال كيليان مبابي: "نعم.. من وقت لآخر، يهنئني على أدائي، إنه لمن دواعي سروري دائمًا أن أكون قادرًا على تبادل الحديث مع الرئيس وأن يقول بنفسه إنه يتابعني، ويعترف بعملي وتضحياتي الذاتية من أجل البلد أو النادي ".

وكان إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، قد عبر عن رغبته أيضاً في دعم كيليان مبابي أثناء الانتخابات الرئاسية، في مواجهة مرشحي اليمين المتطرف، حيث يأمل رئيس الجمهورية - المنتهية ولايته - في الحصول على دعم شعبي من اللاعب " كيليان مبابي " ، وذلك في حالة دخوله جولة ثانية  في مواجهة مرشح يميني متطرف، يمكن أن يكون " مارين لوبن"  أو "إيريك زيمور " . 

وفي تصريحات سابقة له أكد " كيليان مبابي " حرصه على متابعة الانتخابات الرئاسية الفرنسية بقوله: "أنا مواطن مثل أي شخص آخر ولم أفوت أي انتخابات" .

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي، في سباق الوصول إلى قصر الإليزيه، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية.

وارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للازمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والازمة الاقتصادية التي تبعته وحرب أوكرانيا.

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "،  "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة