ماكرون يتبادل الحديث مع الناخبين
ماكرون يتبادل الحديث مع الناخبين


الانتخابات الفرنسية | ماكرون يتبادل الحديث مع الناخبين بعد الإدلاء بصوته

محمد زيان

الأحد، 10 أبريل 2022 - 01:38 م

خرج الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته من متحف الفصول الأربعة - مقر لجنته الانتخابية - بمنطقة Etaple، وبعد أن أدلى بصوته وجه التحية للمواطنين، وذهب هو وزوجته إلى طوابير الناخبين التي احتشدت للتصويت. 

ودار حديث بين الرئيس الفرنسي - المنتهية ولايته - والمرشح الرئاسي، مع المواطنين الذين أكدوا على حرصهم للنزول والمشاركة الانتخابية من أجل الجمهورية. 

وشهدت لجنة الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي "إيمانويل ماكرون" تجمعات كبيرة للمواطنين، ووسائل الإعلام، استعداداً للحظة وصوله إلى مقره الانتخابي للادلاء بصوته في الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية التي انطلقت صياح اليوم الأحد. 

اقرأ أيضًا: زيلينسكي: قوة موقفنا في «ماريوبول» تمنحنا مزايا للحوار مع روسيا

وكانت الصالة الكبيرة بمتحف الفصول الأربعة sale des quatre saisons، قد شهدت انتشاراً مكثفاً لرجال البوليس لاستقبال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، والمرشح الرئاسي "إيمانويل ماكرون" للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم. 

وانتشر رجال البوليس الفرنسي في محيط منطقة المتحف، استعداداً لوصول الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، ولتأمين عملية وصوله الى مقره الانتخابي بمدينة Etaple. 

وفي نفس السياق تجمع عدد كبير من وسائل الاعلام  استعداداً للخطة وصول الرئيس المرشح وتصويره لحظة الادلاء بصوته في سباق الرئاسة الفرنسية. 

ووصل "ماكرون" في الثانية عشرة ظهراً وخمس وثلاثين دقيقة إلى الصالة الكبيرة بمتحف  الفصول الأربعة sale des quatre saisons،  حيث شهدت انتشاراً مكثفاً لرجال البوليس لاستقبال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته، والمرشح الرئاسي "إيمانويل ماكرون" للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم.

وارتفعت نسبة  المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال ، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للازمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والازمة الاقتصادية التي تبعته وحرب اوكرانيا . 

ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "،  "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة