رئيس الوزراء الفرنسي " جان كاستكس "
رئيس الوزراء الفرنسي " جان كاستكس "


الانتخابات الفرنسية| رئيس الوزراء جان كاستكس يُدلي بصوته

محمد زيان

الأحد، 10 أبريل 2022 - 02:25 م

أدلى رئيس الوزراء الفرنسي "جان كاستكس" بصوته في الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، والتي انطلقت صباح اليوم، وفي تمام الثامنة صباحًا.


ويتنافس على الوصول إلى قصر الاليزيه ١٢ مرشحاً ، هم " إيمانويل ماكرون "، مارين لوبان "، " فاليري بيكريس " " ايريك زيمور "، " جان لوك ميلنشون"، " آن ايدالجو "، " يانيك جادوت "، فابيان روسيل "، " نيكولا دوبون إينيان "، " جان لاسال "، "، " ناتالي أرتو " ، و" فيليب بوتو ".

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي ، في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية .

وارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال ، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للازمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والازمة الاقتصادية التي تبعته وحرب اوكرانيا .

وكان وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي " برونو لوميير " قد أدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي انطلقت صباح اليوم في جولتها الأولى ، وتعاد الجولة الثانية يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري .

وأدلت رئيسة حزب التجمع الوطني الفرنسي اليميني المتطرف " مارين لوبن " ، بصوتها في مقر لجنتها الانتخابية ، بمنطقة Neuilly-sur-Seine ، وذلك وسط حضور وحشد من أنصارها ، وداعميها في سباق الترشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية .

وأدلى " كليان مبابي " لاعب كرة القدم ، ونجم نادي باريس سان جيرمان بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم الأحد ، وذلك بمقر لجنته الانتخابية بمنطقة بوندي هي حي شعبي في ضواحي باريس .

وكان لاعب باريس سان جيرمان قد أدلى بتصريحات سابقة ، مؤكذاً على متابعة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون له في أدائه الرياضي ، مؤكداً دعمه له في الانتخابات الرئاسية .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة