إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون


الانتخابات الفرنسية| الرئيس ماكرون يُدلي بصوته

محمد زيان

الأحد، 10 أبريل 2022 - 02:29 م

أدلى الرئيس الفرنسي- المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي - " إيمانويل ماكرون " ، بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت جولتها الاولى صباح اليوم الأحد، وتجرى الجولة الثانية يوم الرابع والعشرين من أبريل الجاري .


وأدلى ماكرون بصوته في مقر لجنته الانتخابية بمنطقة Touquet ، ترافقه زوجته وطاقم الحراسة ، وعدد من أعضاء حملته الانتخابية .

وصل الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " إلى مقر لجنته الانتخابية ، ترافقه زوجته " بريجيت ماكرون " ، وسط استقبال من جانب المواطنين الذين اصطفوا لتقديم التحية للرئيس ماكرون .


وكان الرئيس المنتهية ولايته " إيمانويل ماكرون " قد وصل الى مقر لجنته الانتخابية في الثانية عشرة ظهراً وخمس وثلاثين دقيقة إلى الصالة الكبيرة بمتحف الفصول الأربعة sale des quatre saisons ، حيث شهدت انتشاراً مكثفاً لرجال البوليس لاستقبال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته ، والمرشح الرئاسي " إيمانويل ماكرون " للإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت صباح اليوم.


وانتشر رجال البوليس الفرنسي في محيط منطقة المتحف ، استعداداً لوصول الرئيس الفرنسي " إيمانويل ماكرون " ، ولتأمين عملية وصوله الى مقره الانتخابي بمدينة Etaple.


وفي نفس السياق، تجمع عدد كبير من وسائل التعاملات استعداداً للخطة وصول الرئيس المرشح وتصويره لحظة الادلاء بصوته في سباق الرئاسة الفرنسية .

وارتفعت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية إلى 25.48% على عكس التوقعات التي كانت مخيبة للآمال ، وتشير إلى انعدام المشاركة في الاقتراع والاحجام عن التصويت نتيجة للازمات التي مرت بها فرنسا من فيروس كورونا والازمة الاقتصادية التي تبعته وحرب اوكرانيا .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة