صورة تجمع حواس والراحل عمر الشريف
صورة تجمع حواس والراحل عمر الشريف


حواس يحتفل بعيد ميلاد عمر الشريف التسعين

محمد طاهر

الأحد، 10 أبريل 2022 - 03:31 م

كتب د. زاهى حواس وزير الآثار الأسبق وعالم الآثار الشهير على صفحته على فيس بوك : "اليوم 10 أبريل هو عيد ميلاد عمر الشريف. إذا كان لا يزال على قيد الحياة اليوم ، لكان عمره 90 عامًا. في الواقع ، يجب أن أقول إن صديقي مارك مارانو ، نائب قنصلية السفارة الأمريكية هو الذي طلب مني الكتابة عن عمر اليوم. 

في عيد ميلادي ، اعتاد عمر أن يغني لي بأسلوب مارلين مونرو للرئيس كينيدي ، وكنت سأفعل الشيء نفسه في عيد ميلاده. كنا دائما نقضي أعياد ميلادنا بمفردنا. في عيد ميلاد مارك ، غنيت له أمام أبو الهول.

 كان عمر فخورًا جدًا بصحته في سن 83. كنت ألتقي به كل يوم ونتناول العشاء معًا. كنا نقاتل في كثير من الأحيان ، لكن في اليوم التالي كنا ننسى كل شيء.

 ذات مرة ، ذهب إلى موسكو وعندما عاد تناولنا العشاء. قال لي ذلك المساء: "لدي صديق أحبه ، لكني لا أعرف اسمه". سألت عمر عن اسم صديقه ، لكنه قال إنه لا يعرف.

 ثم سألت: "ماذا يعمل صديقك من أجل لقمة العيش؟" قال: يعمل في الرمل والتراب. قلت: عمر اسم صديقك زاهي حواس. قال: "نعم ، هذا كل شيء!" ثم اكتشفت أن عمر مصاب بمرض الزهايمر خلال السنة التي قضاها عمر في محاربة مرض الزهايمر ، لم أتركه بمفرده. كنت دائما معه. كان عمر صديقي العزيز ولن أنساه أبدًا.
 

زاهي حواس يحاضر عن المرأة في «بيروجيا» الإيطالية

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة