صورة من الدعاية للانتخابات
صورة من الدعاية للانتخابات


الانتخابات الفرنسية| ننشر النتائج الكاملة لمرشحي الجولة الأولى من الرئاسة

محمد زيان

الأحد، 10 أبريل 2022 - 08:41 م

تربع الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون على قمة مرشحي الرئاسة الفرنسية ، بعد حصوله على أعلى نسبة من تصويت الناخبين في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، تلاه مرشحة اليمين المتطرف " مارين لوبن " التي تدخل معه الجولة الثانية يوم الرابع والعشرين من أبريل الجاري ، مع تكرار سيناريو انتخابات الرئاسة الفرنسية السابقة لعام 2017 .

ومني المرشح اليميني المتطرف والمذيع المثير للجدل " ايريك زيمور " بهزيمة ساحقة في الانتخابات ، بينما جاء في المركز الثالث مرشح اليسار " جان لوك ميلانشون "، وجاءت " فاليري بيكريس " رئيسة بلدية باريس الكبرى في مرتبة متأخرة .

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" نتائج الانتخابات الرئاسية الفرنسية في جولتها الأولى كاملة ، ونسبة التصويت التي حصل عليها كل مرشح .

وأسفرت نتائج الانتخابات عن حصول الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته "إيمانويل ماكرون" على نسبة 28.1 % من أصوات الناخبين.

وحصلت رئيسة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف "مارين لوبن" على 23.3%، بينما حصل "جان لوك ميلانشون" مرشح فرنسا المتمردة على 20.4%، وحصل ايريك زيمور رئيس حزب Reconquête على 7.2%، وحصلت ڤاليري بيكريس على 5% .

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية للعام 2022 - اليوم الأحد - في فرنسا ، وكانت نسبة المشاركة 65٪ أي أقل بـ 4.4 نقاط من عام 2017 ، وفي نفس الوقت. يقدر الامتناع عن التصويت بنسبة 26.5٪.

وفي نشر نتائج الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية الرئاسية أعلنت مرشحة اليسار وعمدة باريس الحالية " ان ايدالجو " دعمها وحشدها للتصويت لصالح ماكرون في الجولة الثانية.

بلغت نسبة المشاركة في الحولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية 65٪ في تمام الساعة الخامسة مساءً اليوم ، وهي أدنى نسبة منذ عام 2002 .

وبحسب وزارة الداخلية ، بلغت نسبة الإقبال 65٪ في الساعة الخامسة مساءً في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية. وهو رقم انخفض بنحو 5 نقاط مقارنة بعام 2017 في نفس الوقت ، ولم يسمع به منذ الانتخابات الرئاسية عام 2002 ، حيث بلغت نسبة المشاركة 58.45٪. في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الأخيرة ، بلغت نسبة الإقبال في الخامسة مساءً 69.42٪ مقارنة بـ 70.59٪ في عام 2012.

وانطلقت الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية في تمام الساعة الثامنة صباح اليوم على التراب الفرنسي ، في سباق الوصول إلى قصر الاليزيه ، الذي يتنافس فيه 12 مرشحاً للوصول إلى مكتب الرئاسة الفرنسية .

اقرأ أيضًا: الانتخابات الفرنسية | ماكرون و لوبن يتأهلان للدورة الثانية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة