إجراءات للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية
إجراءات للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية


«معيط»: الاقتصاد المصرى قادر على التعامل مع التحديات الخارجية

وزير المالية: إجراءات للحفاظ على المكتسبات الإقتصادية

أحمد زكريا

الأحد، 10 أبريل 2022 - 10:36 م

أكد د. محمد معيط، وزير المالية، أن الاقتصاد المصرى يمتلك القدرة على التعامل المرن مع التحديات الخارجية الحالية، فى ظل ما تشهده الساحة العالمية من تداعيات للأزمة «الروسية - الأوكرانية»، التى تبعها اضطراب فى سلاسل التوريد، وارتفاع حاد فى أسعار السلع الأساسية، والمواد البترولية، وتكاليف الشحن، نتيجة للتنفيذ المتقن لبرنامج الإصلاح الاقتصادى خلال السنوات الماضية.. وشدد معيط، على استمرار الحكومة فى تنفيذ عدة إجراءات للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية التى مكنتنا من امتصاص الصدمات الاقتصادية العالمية، وفى مقدمة هذه الإجراءات مواصلة الإصلاحات الهيكلية بمختلف القطاعات الحيوية.

جاء ذلك خلال لقائه مع هوكان إيمسجورد، سفير السويد بالقاهرة، بحضور ممثلى الشركات السويدية العاملة فى مصر.


وأوضح معيط، أننا مستمرون فى العمل بكل قوة لتهيئة بيئة جاذبة ومشجعة للاستثمارات ومحفزة للقطاع الخاص باعتباره قاطرة النمو الاقتصادى، والمحرك الأساسى لتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة، حيث تُولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بتعظيم الاستثمارات فى مصر، من خلال تذليل العقبات أمام المستثمرين، وتطوير البنية التحتية وميكنة الإجراءات والخدمات المالية ومنظومات الأعمال المرتبطة بمجالات الاستثمار المختلفة، على نحو يسهم فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة اتساقًا مع رؤية مصر ٢٠٣٠.


وأشار إلى ترحيبه بإقامة حوار مع مجتمع الأعمال السويدى فى مصر لاستعراض تطور الاستثمارات السويدية فى مصر، ومناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك فى كل المجالات، على نحو يسهم فى تشجيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وتنمية الاستثمارات القائمة، وجذب المزيد من المستثمرين السويديين إلى مصر.


ومن جانبه، أكد هوكان إيمسجورد، أن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مصر، خاصة فى ظل الإصلاحات الاقتصادية التى تشهدها الدولة المصرية.

اقرأ ايضا | وزير المالية: انطلاقة جديدة للمشروعات التنموية بالمشاركة مع القطاع الخاص


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة